دي ميستورا يدعو الأطراف السورية لحضور مباحثات السلام في فينا

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 08:49 مساءً
دي ميستورا يدعو الأطراف السورية لحضور مباحثات السلام في فينا
ستيفان دي ميستورا

المدينة نيوز :- قالت الامم المتحدة ان مبعوثها الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، بعث اليوم دعوات منفصلة إلى الحكومة السورية ولجنة التفاوض السورية إلى اجتماع خاص مع الأمم المتحدة في إطار العملية السياسية يوم الخميس 25 والجمعة 26 كانون الثاني.

وأشارت الى انه "ونظرا لأسباب لوجستية، سيعقد هذا الاجتماع الخاص في مقر الأمم المتحدة في مركز فيينا الدولي في فيينا، النمسا." وقال البيان الذي وصل بترا نسخة منه ان "المبعوث الخاص يتطلع إلى مشاركة الوفدين في هذا الاجتماع الخاص. ويتوقع أن تأتي الوفود إلى فيينا مستعدة للمشاركة الفنية معه ومع فريقه مع التركيز بوجه خاص على السلة الدستورية لجدول الأعمال من أجل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254".

واضاف انه "ومع مراعاة المعايير والملاحظات في إحاطته الإعلامية التي قدمها إلى مجلس الأمن" في 19 كانون الأول الماضي، فان المبعوث الخاص، يؤكد خلال التحضير للجولة في فيينا، على "وجهة نظر الأمم المتحدة بأن أي مبادرة سياسية تقوم بها الجهات الفاعلة الدولية ينبغي تقييمها بقدرتها على الإسهام في ودعم عملية جنيف السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة والتنفيذ الكامل للقرار 2254 ".