عطية يلتقي لاريجاني وبرلمانيا روسيا في طهران

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 09:43 مساءً
عطية يلتقي لاريجاني وبرلمانيا روسيا في طهران
النائب خميس عطية يلتقي برئيس مجلس الشوري الايراني

المدينة نيوز :-  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية رئيس وفد مجلس الامة المشارك بأعمال المؤتمر ١٣ لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لارجاني اليوم على هامش أعمال المؤتمر .

وأكد عطية خلال اللقاء أهمية تعزيز العمل البرلماني الإسلامي لما يخدم قضايا الأمة الاسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية لجهة دعم وحشد التأييد لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس والمقدسات ورفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة واشنطن الى القدس.

وأكد عطية أهمية تنسيق المواقف البرلمانية الإسلامية وتوحيدها وتجنب جميع الخلافات لجهة الثبات حول موقف واحد يعزز صمود أهل القدس وينصر القضية الفلسطينية التي اعاد لها القرار الأمريكي الأرعن الزخم بعد ان غاب لسنوات طويلة، مشيرا الى أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات التي تدعم من صمود المقدسيين وتحمي المسجد الأقصى المبارك .

ونقل عطية الى لاريجاني تحيات رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وابلغه تعذر مشاركته في أعمال المؤتمر نظرا لعارض صحي طارئ .

الى ذلك عبر رئيس الوفد الروسي النائب في مجلس الدوما سيرغي غافيرلوف عن تقديره لكلمة عطية وعن تقدير بلاده لمواقف الاردن ومساعي جلالة الملك عبد الله لاحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وبحث عطية و غافيرلوف خلال اللقاء اخر التطورات في سوريا، حيث أبدى البرلماني الروسي عن تطلع بلاده لتنسيق المواقف المشتركة حيال الملف السوري.

واكد عطية ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني طالما أكد على أهمية الحل السياسي للاوضاع في سوريا.

وقال عطية ان الأردن حريص على وحدة واستقرار سوريا، ويأمل ان تفضي مفاوضات استانا الى إيجاد مخرج للوضع السوري مرضيا لجميع الأطراف. واكد ان الأردن حريص على التواصل مع موسكو بهدف التنسيق حول الملف السوري وكذلك التنسيق بشأن احلال السلام في المنطقة .

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن