ارتفاع الطلب على المحروقات والغاز تأهبا للمنخفض الجوي

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 09:25 صباحاً
ارتفاع الطلب على المحروقات والغاز تأهبا للمنخفض الجوي
ارشيف

المدينة نيوز :- رفعت محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز من جاهزيتها بتوفير كافة انواع المشتقات النفطية استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع تعمقه اعنبارا من مساء اليوم , فيما شهدت كافة انواع المشتقات النفطية والغاز المستخدم في التدفئة المنزلية ارتفاعا كبيرا على الطلب خلال الايام الماضية التي تزامنت مع الاعلان عن دخول منخفض جوي قطبي لأجواء المملكة .

وقال نقيب اصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز المهندس نهار السعيدات ان الطلب على اسطوانات الغاز ارتفع خلال الايام الماضية بزيادة بلغت 60 الف اسطوانة مقارنة بمستوى الطلب خلال الاسابيع الماضية , فيما سجل الطلب على الكاز ارتفاعا بنسبة 50% وعلى السولار ارتفع الطلب ما نسبته 20% .

وأضاف أنه تم تزويد وتحضير جميع محطات الوقود ومراكز توزيع الغاز بمخزون كاف لمواجهة اي ارتفاع طارئ على الطلب خلال اليومين القادمين , مع التأكيد بأن معظم المواطنين باشروا فعليا بالاحتياطات اللازمة منذ الاعلان عن المنخفض قبل عدة أيام , وفق الرأي .

وأكد السعيدات أن محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز في بعض الأماكن التي قد تشهد ظروفا خاصة من الانزلاقات في الطرق أو بعض المشكلات فيها اعطيت الأولوية في تزويدها بكافة احتياجاتها قبل وقت كاف تحسبا لأي صعوبات في التنقل منها واليها خلال المنخفض الجوي .

وأشار أنه وخلال دخول المنخفض الجوي فعليا الى المملكة ستعمل كافة محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز الى وقت متأخر يوميا بعد تزويدها بمخزون كاف تحسبا لأي طلب مفاجئ على المحروقات واسطوانات الغاز خلال أيام المنخفض تداركا لاي نقص لدى المواطنين في هذه المواد الاساسية في التدفئة المنزلية أو للاستخدامات الاخرى من مثل استخدام الاسطوانات لغايات الطهو أو السخانات العاملة بالغاو وغيرها .

ووفق عاملين في القطاع فأن ارتفاع الطلب على المشتقات النفطية واسطوانات الغاز عموما بشكل ملحوظ خلال الشهر الجاري وبخاصة مع توقع دخول المنخفض الحالي الاجواء اليوم , ياتي بسبب أن الكثير من المواطنين اخذوا في التقنين من استخدام مدافئ الكهرباء واجهزة التكييف الكهربائية بسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء المترتبة على استخدام هذا النوع من المدافئ بصورة أصبحت تثقل كاهلهم وتتطلب منهم المزيد من الاجراءات الهادفة الى تقنين استخدام الكهرباء الى الحدود الضرورية منها .



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن