شهيد فلسطيني وإصابة جنديين باشتباك مسلح في جنين (شاهد)

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 10:00 صباحاً
شهيد فلسطيني وإصابة جنديين باشتباك مسلح في جنين (شاهد)
قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف والصحفيين من دخول محيط مكان الاشتباك المسلح

المدينة نيوز :- استشهد شاب فلسطيني في الساعات الأولى من فجر الخميس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منطقة وادي برقين قرب مخيم جنين في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان أنها "بلغت باستشهاد مواطن فلسطيني في مدينة جنين".

وقالت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية إن الشهيد هو أحمد جرار، نجل القائد في كتائب القسام، الشهيد نصر جرار، الذي كان استشهد في العام 2002 خلال انتفاضة الأقصى.

 

من جهتها أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إصابة جنديين إسرائيليين من حرس الحدود، وصفت جراح أحدهما أنها "خطيرة" والثاني "طفيفة".

وأوضحت الصحيفة، أن المصابين، ينتمون لوحدة تدعى "مكافحة الإرهاب الخاصة التابعة لقوات الحدود الإسرائيلية"، مؤكدة أن إصابتهم وقعت خلال "تبادل لإطلاق النار مع فلسطينيين، وتم نقلهما إلى مستشفى للعلاج".


وكانت وسائل الإعلام العبرية قالت في وقت سابق إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، وقامت بـ"تصفية منفذ عملية نابلس"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأضاف الموقع: "صفّت وحدات خاصة من القوات الإسرائيلية، مساء الأربعاء، منفّذ عملية نابلس، التي قتل فيها المستوطن رزئيل شيفاح قرب مستوطنة حفات جلعاد"، قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن "تطورا كبيرا طرأ على ملف التحقيق في العملية، أشار إلى أن منفّذيها فروا إلى منطقة جنين"، وفق ما نقله الموقع، الذي نوه بأن نحو 30 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين، وصادرت كاميرات مراقبة، ومن ثم اعتقلت عاملين اثنين في محطة وقود.

كما أكد موقع "واللا" العبري أن قوات الاحتلال، وبعد "معركة مسلحة بجنين في عملية للقوات الإسرائيلية، بعد تحديد مكان منفذي هجوم حفات جلعاد (عملية نابلس)، تمكنت من قتل أحد منفذي العملية، كما ألقت القبض على آخر".

وفي وقت لاحق، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية رسالة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "مقاتلي حرس الحدود ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة على العملية الحازمة التي قاموا بها"، وقال: "سنصل إلى كل من يحاول المس بالمواطنين الإسرائيليين ودولة إسرائيل ستحاسبه"، مضيفة أن رئيس الوزراء "يبعث أمنيات الشفاء العاجل للجرحى"، في إشارة لجنود الاحتلال المصابين , وفق عربي21.

وصباح الخميس، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من المدينة جنين، بعد أن هدم 3 منازل فلسطينية تعوج لآل جرار على الأقل، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين على مدخل المدينة.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة  في الزرقاء الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة في الزرقاء
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية