شهيد فلسطيني وإصابة جنديين باشتباك مسلح في جنين (شاهد)

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 10:00 صباحاً
شهيد فلسطيني وإصابة جنديين باشتباك مسلح في جنين (شاهد)
قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف والصحفيين من دخول محيط مكان الاشتباك المسلح

المدينة نيوز :- استشهد شاب فلسطيني في الساعات الأولى من فجر الخميس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منطقة وادي برقين قرب مخيم جنين في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان أنها "بلغت باستشهاد مواطن فلسطيني في مدينة جنين".

وقالت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية إن الشهيد هو أحمد جرار، نجل القائد في كتائب القسام، الشهيد نصر جرار، الذي كان استشهد في العام 2002 خلال انتفاضة الأقصى.

 

من جهتها أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إصابة جنديين إسرائيليين من حرس الحدود، وصفت جراح أحدهما أنها "خطيرة" والثاني "طفيفة".

وأوضحت الصحيفة، أن المصابين، ينتمون لوحدة تدعى "مكافحة الإرهاب الخاصة التابعة لقوات الحدود الإسرائيلية"، مؤكدة أن إصابتهم وقعت خلال "تبادل لإطلاق النار مع فلسطينيين، وتم نقلهما إلى مستشفى للعلاج".


وكانت وسائل الإعلام العبرية قالت في وقت سابق إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، وقامت بـ"تصفية منفذ عملية نابلس"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأضاف الموقع: "صفّت وحدات خاصة من القوات الإسرائيلية، مساء الأربعاء، منفّذ عملية نابلس، التي قتل فيها المستوطن رزئيل شيفاح قرب مستوطنة حفات جلعاد"، قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن "تطورا كبيرا طرأ على ملف التحقيق في العملية، أشار إلى أن منفّذيها فروا إلى منطقة جنين"، وفق ما نقله الموقع، الذي نوه بأن نحو 30 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين، وصادرت كاميرات مراقبة، ومن ثم اعتقلت عاملين اثنين في محطة وقود.

كما أكد موقع "واللا" العبري أن قوات الاحتلال، وبعد "معركة مسلحة بجنين في عملية للقوات الإسرائيلية، بعد تحديد مكان منفذي هجوم حفات جلعاد (عملية نابلس)، تمكنت من قتل أحد منفذي العملية، كما ألقت القبض على آخر".

وفي وقت لاحق، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية رسالة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "مقاتلي حرس الحدود ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة على العملية الحازمة التي قاموا بها"، وقال: "سنصل إلى كل من يحاول المس بالمواطنين الإسرائيليين ودولة إسرائيل ستحاسبه"، مضيفة أن رئيس الوزراء "يبعث أمنيات الشفاء العاجل للجرحى"، في إشارة لجنود الاحتلال المصابين , وفق عربي21.

وصباح الخميس، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من المدينة جنين، بعد أن هدم 3 منازل فلسطينية تعوج لآل جرار على الأقل، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين على مدخل المدينة.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة