“ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش”… حكاية يرويها السيسي عن فترة رئاسته لمصر!

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 12:10 مساءً
“ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش”… حكاية يرويها السيسي عن فترة رئاسته لمصر!

المدينة نيوز:- قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، “كشف حساب” لفترته الرئاسية، مع اقتراب نهايتها، إذ من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية، في مارس/ آذار المقبل، مؤكدا أن ما تحقق هو إنجاز الشعب المصري بأكمله.

 

وبدأ السيسي كلمته، في افتتاح مؤتمر “حكاية وطن”، بدعوة الحضور إلى “وقفة تحية تقدير واحترام لبطل حقيقي هو مصر وشعبها”. وقال: “لم يكن ليتحقق ما تحقق خلال الثلاث سنوات ونصف أو الأربع سنوات الماضية إلا بشعب مصر، ولا يوجد شخص يستطيع أن يقول إنه حقق إنجازا لوحده”. وأضاف: “الحكاية ليست حكاية حكومة أو قيادة بل حكاية ناس، ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش، ناس صبرت حتى عجز الصبر”، على حد تعبيره.

وتابع السيسي بالقول: “نجتمع هنا اليوم، ونحن على مشارف انتهاء فترة رئاسية، أو فترة تكليفكم لي بمهمة قيادة هذا الوطن العزيز، أو كما اعتبرتها مهمة إنقاذ وطن، والحفاظ على حاضره ومستقبله، خضناها سويا وسط أجواء عاتية تعصف بالإقليم، ودوامة من سقوط وانهيار لدول المنطقة، وأخطار جسيمة تحيط بالوطن في كافة الاتجاهات”.

ورأى السيسي أن “كلمة مصر صارت مسموعة في كل المحافل ومواقفها صارت محل احترام وتقدير من الجميع”. وقال إن “هامة مصر ستظل عالية وكرامتها مصانة ورايتها خفاقة، وقرارنا الوطني ظل في كل الظروف مستقلاً”. وأضاف: “مصر لن تخضع لأحد، ولن تستطيع أي دولة الضغط على مصر من أجل اتخاذ قرارات لا تليق بها وبمكانتها… وقرارنا الوطني ظل في كل الظروف مستقل بفضل المصريين”.



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب