بغداد: واشنطن تؤكد دعمها تنظيم الانتخابات العراقية في مايو المقبل

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 03:38 مساءً
بغداد: واشنطن تؤكد دعمها تنظيم الانتخابات العراقية في مايو المقبل
عراقيون بعد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات السابقة (أرشيف)

المدينة  نيوز :- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، تقديم مساعدات لوجستية لإجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 مايو (أيار) المقبل.

وقالت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان صحافي اليوم: "تدعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشدة إجراء الانتخابات الوطنية العراقية في مايو (آيار) المقبل ، تماشياً مع الدستور العراقي، وسيشكل تأجيل الانتخابات سابقة خطيرة، ويقوض الدستور، ويضر بالتطور الديمقراطي في العراق على المدى البعيد".

وأضافت :"ولتحقيق ذلك الهدف، تقدم الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات ستسهم في ضمان سماع واحتساب أصوات العراقيين بما في ذلك أصوات ما يقرب من2.6 مليون عراقي لايزالون نازحين عن ديارهم في المناطق المحررة".

وحسب السفارة، ستساهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تدريب مجموعات المجتمع المدني المحلية على مراقبة الانتخابات، وبتزويد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بستة مستشارين دوليين متخصصين في الانتخابات، لمساعدة المفوضية على تعزيز نظمها الانتخابية وموظفيها وعملياتها.

وتعهدت السفارة بـ "بتمكين العراقيين النازحين داخلياً من التصويت من خلال التركيز على تسجيل الناخبين، وضمان فعالية أنظمة التصويت الالكتروني، وتحسين القدرة الإدارية الانتخابية علي مستوى المحافظات لدعم عملية التصويت في المناطق المحررة أخيراً، ومساعدة مجلس المفوضين الجديد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على وضع خطة تشغيلية سليمة لانتخابات مايو (آيار) 2018".

وذكرت أن "دعم المؤسسات الديمقراطية العراقية، جزء أساسي من التزام الولايات المتحدة المستمر بعراق اتحادي ديمقراطي مزدهر وموحد، ومن خلال ممارسة حقهم الدستوري في التصويت، سيظهر العراقيون التزامهم بالحوكمة من عبر العمليات السلمية بدل العنف".

 المصدر :24- د ب أ



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن