تفاصيل جديدة عن مقتل الداعية السعودي في إفريقيا ( فيديو )

تم نشره الخميس 18 كانون الثّاني / يناير 2018 07:02 مساءً
تفاصيل جديدة عن مقتل الداعية السعودي في إفريقيا ( فيديو )
الداعية السعودي عبدالعزيز التويجري

المدينة نيوز : - كشفت مصادر أنه تم القبض على أحد الأشخاص الأربعة، الذين أطلقوا النار على الداعية السعودي عبدالعزيز التويجري، أمس الأربعاء، في شرق غينيا وأردوه قتيلا.

وبينت المصادر أن الداعية السعودي قد تلقى رصاصتين في الصدر قتلتاه على الفور، فيما نجا مرافقه السعودي أحمد الحبس، بينما كانا يستقلان دراجة نارية مع أحد سكان القرية لتوصلهما إلى سيارتهما.

وفر ثلاثة من المعتدين فيما تم اعتقال الرابع، والذي ذكر أسماء المعتدين ولا تزال الجهات الأمنية تلاحق القتلة بعد تعزيزات أمنية.

وكانت مقاطع فيديو قد انتشرت أمس، تبين النشاط الدعوي الذي كان يقوم به الداعية عبدالعزيز التويجري في رحلته الأخيرة.

من هو عبدالعزيز التويجري؟

داعية سعودي عاش وتربى مع والده في الرياض، أنهى دراسته الجامعية وعُيِّن معلماً في المعهد العلمي بالرياض، وقد برز في النشاط الدعوي في الداخل والخارج.

يصفه كثير من المقربين منه أنه شاب تقي صامت محب للخير لا يتحدث كثيراً بل يمارس خدمة الآخرين في كثير من الأعمال التي يقوم بها.

متزوج وله العديد من الأبناء والبنات، بالإضافة لوالدته التي تعيش صدمة بعد خبر وفاته أمس، كما بين ذلك صالح التويجري، أحد أقاربه.

المشاهد الأخيرة

وتناقل مغردون في مواقع التواصل أمس بعد مقتل الداعية التويجري عدداً من لقطات الفيديو للداعية، وهو يتنقل بين القرى الإفريقية، عبر العديد من الوسائل من بينها القوارب الصغيرة عبر الأنهار، التي اجتازوها غرب إفريقيا.

قبل أن يتم قتله على يدي أربعة من المجرمين، وهو يستقبل دراجة نارية، فيما تعرض قائد الدراجة النارية لإصابات خطيرة وتم نقله للمستشفى.

( العربية نت )



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة