تعرف على الحالة الجوية في الأردن ليوم الجمعة

تم نشره الجمعة 19 كانون الثّاني / يناير 2018 12:50 صباحاً
تعرف على الحالة الجوية في الأردن ليوم الجمعة
امطار - ارشيفية

المدينة نيوز :- يتواصل الجمعة المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره على المملكة والمنطقة الخميس، حيث يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة نهار اليوم، وتكون أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية.
وحسب موقع "طقس العرب"، يكون الطقس عاصفا وباردا إلى شديد البرودة مع هطول أمطار غزيرة بين الحين والآخر في أغلب مناطق المملكة بما فيها مناطق البادية، مصحوبة بالرعد وتساقط زخات غزيرة من البَرَد.
ويستمر تساقط الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر عن سطح البحر قد تمتد لفترة وجيزة إلى المناطق التي ترتفع أكثر من 900 متر في ساعات الصباح الباكر، كما ويُتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إلى بعض مرتفعات البادية الشرقية.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز حاجز 100كم/ ساعة في المنطقة الجنوبية والبادية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية، وحالة البحر متوسط الموج.
وفي ساعات الليل ينتهي تأثير المُنخفض الجوي بشكل تام، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق، وشديدة البرودة فوق الجبال، مع توقعات بتشكل الصقيع فوق بعض الجبال والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة.
وحذّر "طقس العرب" من خطر شدة سرعة الرياح الشديدة والقوية جدا في الطرق الخارجية، ومن خطر تساقط الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر صباحا، وتشكل الصقيع في ساعات الليل المُتأخرة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان وباقي المدن بين 9 إلى 1، وفي العقبة والبحر الميت بين 19 الى 8 درجات مئوية.
وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار غد السبت مع بقائها أقل من مُعدلاتها بقليل، ويكون الطقس بارداً ومُشمسا بوجه عام في مُختلف المناطق، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه، وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة السرعة.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم