أمطار الخير تعزز التزويد المائي للمصادر المائية في محافظتي جرش وعجلون

تم نشره الجمعة 19 كانون الثّاني / يناير 2018 09:33 مساءً
أمطار الخير تعزز التزويد المائي للمصادر المائية في محافظتي جرش وعجلون
امطار في جش

المدينة نيوز :- أكد مدير إدارة مياه محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني أن أمطار الخير التي هطلت على محافظتي جرش وعجلون منذ بداية المنخفض فجر الجمعة عززت المصادر المائية في المحافظتين مما سوف ينعكس إيجابا على تزويد الاخوة المواطنين في جرش وعجلون بالمياه الصالحة للشرب أن شاء الله صيف عام 2018 .

ودعا المومني المواطنين للاستفادة من مياه الأمطار وجمعها من أسطح المنازل واستخدامها للغايات المنزلية للتخفيف على إدارة المياه في الطلب المتزايد على المياه في فصل الصيف مناشدا المواطنين عدم ربط مزاريب المياه على شبكات الصرف الصحي منعا لفيضانها والتسبب بمكاره صحية .

واكد المومني انه قد تم مساء امس الخميس وبسبب شدة الرياح التي فصلت التيار الكهربائي بشكل كبير إلى إيقاف جميع مصادر المياه في كل من محافظتي جرش وعجلون وبسبب عدم حاجه المواطنين للمياه في مثل هذه الاجواء .

وأكد المومني انه سوف يستمر بهذا الإجراء (إيقاف المصادر المائية ليلا) حفاظا على منظومة الضخ والشبكات بسبب عدم حاجه المواطنين للمياه وخوفا من هبوط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المأوي وبالتالي تجمد المياه داخل الأنابيب وعدادات المياه وبالتالي حدوث خسائر مادية كبيرة على شركة مياه اليرموك في منظومة الضخ والشبكات وخسائر لدى المواطنين في العدادات .

ودعا المواطنين في المحافظتين إلى ضرورة حماية العدادات بلفها وعزلها منعاً لانفجارها بسبب هبوط درجات الحرارة .

وأكد المومني انه ما تزال إدارة مياه محافظتي جرش وعجلون تعاني من بعض الممارسات الخاطئة من قبل المواطنين تتمثل بسوء استخدام شبكات الصرف الصحي مما أدى إلى حدوث فيضانات للمناهل في مناطق مختلفة من المحافظتين تعاملت معها كوادر الادارة بحرفية عالية وعلى مدار الساعة .

وأكد المومني ان جميع مصادر المياه في المحافظتين تعمل بشكل ممتاز ولا يوجد بها مشاكل ولم يلحق المنخفض الجوي اي اضرار في مصادر المياه .

ودعا المومني إلى عدم التردد بالاتصال بمركز الشكاوى الموحد على الرقم 117116 في حالة حدوث أي مشكلة تتعلق بالمياه أو الصرف الصحي في كل من جرش وعجلون .

وأكد المومني ان كوادر إدارة مياه محافظتي جرش وعجلون تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة المميزة للمواطنين .

- - (بترا)