ليبيا.. عودة حركة الطيران لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس

تم نشره السبت 20 كانون الثّاني / يناير 2018 03:22 مساءً
ليبيا.. عودة حركة الطيران لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس
مطار معيتيقة

المدينة نيوز :- عادت حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم السبت، بعد إغلاق المطار وتعليق الرحلات لأكثر من أربعة أيام، بسبب معارك جرت في محيطه.

وقال أحمد بن سالم، الناطق باسم "قوة الردع" الموالية لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، بأن حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة، قد اسؤنفت صباح اليوم، بعد توقفها نتيجة الاشتباكات التي جرت خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف بن سالم في تصريح للأناضول، بأن المطار بدأ في استقبال رحلات الطيران سواء كانت الداخلية أو الدولية، وأن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة، ولا وجود لأي خروقات أمنية في محيط المطار.

والخميس الماضي قال مدير مكتب الإعلام في المطار، خالد أبوغريس، في تصريح للأناضول، إن "استئناف حركة الملاحة يأتي بعد تلقى إخطارا أمنيا بتحسن الأوضاع الأمنية بمحيط المطار".

وأشار أبو غريس أن مطار "معيتيقة" سيستقبل الجمعة (أمس) أولى رحلاته منذ توقفه، قبل أن يعود للعمل بشكل كامل (استقبال وإقلاع) السبت (اليوم).

وذكر أن المطار جاهز من الناحية الفنية لاستئناف الملاحة، منذ الثلاثاء الماضي، وذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة بداخله واستيفاء جميع إجراءات السلامة والأمن.

والإثنين الماضي، وقعت اشتباكات في محيط مطار "معيتيقة"، بين مجموعة مسلحة بقيادة بشير خلف الله، موالية لحكومة الإنقاذ السابقة، والمتمركزة بمنطقة تاجوراء (الضاحية الشرقية للعاصمة) من جهة، و"قوة الردع الخاصة" بقيادة عبد الرؤوف كارة.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة