رئيس وزراء الجزائر: لن اترشح ضد بوتفليقة ولاصراع أجنحة داخل النظام

تم نشره السبت 20 كانون الثّاني / يناير 2018 04:15 مساءً
رئيس وزراء الجزائر: لن اترشح ضد بوتفليقة ولاصراع أجنحة داخل النظام
رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى (أرشيف)

المدينة نيوز :- أكد رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي، اليوم السبت، أنه لن يترشح ضد رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، في انتخابات الرئاسة المقررة في ربيع 2019، نافياً وجود صراعات بين أجنحة الحكم داخل النظام.

وقال أويحيى، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، في مؤتمر صحافي بعد الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب: "قلت مراراً وتكراراً أنني لن اترشح أبداً ضد الرئيس، وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة وهذا لسببين، أولاً، لأنني ساندته في أربع عهدات لقناعتي بانه قام بعمل كبير لفائدة البلاد، وثانياً لاعتبارات شخصية، فزيادة على التزامي السياسي معه، حظيت بمكانة رفيعة مع فريق عمله بدليل أنه عينني رئيساً للوزراء للمرة الثالثة".

وعن معارضة الرئيس بوتفليقة لتوجه الحكومة لخصخصة الشركات المملوكة للدولة لفت أويحيى إلى أنه "يحظى بثقة الرئيس بوتفليقة، الذي بوسعه إنهاء مهامه لأنه هو من عينه".

ونفى أويحي أي صراع أجنحة داخل أركان النظام أو في الجهاز التنفيذي، ملمحاً إلى أن الأمر ليس نفسه ربما داخل " مطبخ سفينة الأغلبية" الموالية للرئيس، لأن هناك أراء مختلفة، رغم تأكيده أن حزب جبهة التحرير الوطني، الحزب الأول في الجزائر، هو "حليف استراتيجي" لحزبه في دعم برنامج رئيس الجمهورية لمصلحة الجزائر.

وقال: "حتى وإن لم أقم بأي شيء منذ مجيئي على رأس الحكومة قبل 5 أشهر، فإنني أخرجت الجزائريين من وهم البحبوحة المالية".

واعترف أويحيى، بأن "الجزائر لا تزال تعيش أوضاعاً مالية صعبة"، موضحاً إحصاء 70 مليار دولار ديوناً مستحقةً على الحكومة للشركات، فضلاً عن تجميد 3000 مشروع عمومي، بينها مشاريع في قطاع التعليم.

وكشف أن الخزينة العمومية لم تكن تتوفر سوى على 500 مليون دولار في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، في حين أن احتياجات البلاد تقدر بملياري دولار شهرياً.

المصدر :24 - د ب أ



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن