جلسة نقاشية حول الاصلاح المالي والتهرب الضريبي

تم نشره السبت 20 كانون الثّاني / يناير 2018 05:49 مساءً
جلسة نقاشية حول الاصلاح المالي والتهرب الضريبي
شعار هيئة شباب كلنا الاردن

المدينة نيوز :- نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم السبت، جلسة نقاشية بمقر الهيئة، حول "الإصلاح المالي والضريبي وأثره في زيادة النمو".

وثمن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب النائب خير ابو صعليك في بداية الجلسة، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني التي اثمرت عن الاعتذار الإسرائيلي والتعويض لضحايا حادثة السفارة والشهيد رائد زعيتر، مؤكداً أهمية هذا الانتصار السياسي في ظل الجهود الأردنية الرافضة للمساس بالوضع القائم في القدس والحفاظ على الحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد أن الأردن يقود جهودا كبيرة لاستقطاب الاستثمارات، ما يسهم في ايجاد فرص عمل جديدة وتنامي مؤشرات التنمية، من خلال توفير بيئة مشجعة للاستثمار، ركيزتها الأمن والأمان والبنى التحتية والتشريعية المهمة.

وطالب أبوصعيليك الشباب بالمضي قدما نحو ابتكار أساليب ريادية وإبداعية لإيجاد مشروعات صغيرة بالاعتماد على الذات تواكب جملة التطورات العالمية واستثمار التطور التكنولوجي والاستفادة من حجم الدعم المقدم لتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وقال إن هناك عملا تكامليا بين مجلس النواب والحكومة لمعالجة التهرب الضريبي من خلال دعم جهود المؤسسات ذات الاختصاص بإنفاذ القانون ضمن حزمة التشريعات والقوانين التي تكفل الحد من نسبة التهرب الضريبي ومعالجة كافة الاختلالات.

ولفت مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة الى إيجابية التواصل والحوار بين مجلس النواب والشباب، مؤكداً أن هذه الجلسة تعزز منظومة الحوار الوطني والتفكير المشترك في نقاش مختلف التحديات وتوفير الحلول لها.

واوضح أن الأردن ما زال يعاني من تبعات التوتر في الإقليم وحركة اللجوء التي تزايدت مؤخرا، في ظل توقف تصدير المنتجات المحلية الى الدول الشقيقة، مثمناً جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لفتح قنوات مع الأسواق العالمية.

وفي نهاية الجلسة، أجاب النائب أبو صعيليك على استفسارات الحضور.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة