الأركان التركية: عملية عفرين بدأت تحت اسم "غصن الزيتون"

تم نشره السبت 20 كانون الثّاني / يناير 2018 06:18 مساءً
الأركان التركية: عملية عفرين بدأت تحت اسم "غصن الزيتون"
قصف جوي على مواقع تنظيم ب ي د

المدينة نيوز :-  أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي رسمياً انطلاق عملية عفرين وذالك بالتزامن من بدء طائرات حربية تركية بقصف مواقع تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين وبدء تقدم قوات الجيش السوري الحر في المدينة.

وقال بيان لرئاسة أركان الجيش: "عملية عفرين بدأت اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، تحت اسم "عملية غصن الزيتون".

وأوضحت رئاسة الأركان أن العملية تستهدف مواقع تنظيمي ب ي د وداعش الإرهابيين في آن واحد.

وجاء في البيان: "العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

ولفتت إلى أن "عملية غصن الزيتون تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين"، وشدد على أن العملية تهدف "لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي "بي كا كا/ب ي د/ي ب ك" وداعش في عفرين وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين".

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: "بدأت قواتنا المسلحة البطلة بشن غارات جوية من أجل القضاء على عناصر "ب ي د/ بي كا كا" و"داعش" في عفرين".

وفي وقت سابق، بدأت وحدات من الجيش السوري الحر، اليوم السبت، بدخول المناطق التي يحتلها تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في مدينة عفرين بمحافظة حلب شمال سوريا.

المصدر: ديلي صباح 

 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن