"اغادير" تعمل على وضع سياسة خاصة بالوحدة حول النوع الاجتماعي

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 10:30 صباحاً
"اغادير" تعمل على وضع سياسة خاصة بالوحدة حول النوع الاجتماعي

المدينة نيوز:-تعمل الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير بالتعاون مع "مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث" على وضع سياسة خاصة حول النوع الاجتماعي، بحسب الرئيس التنفيذي للوحدة فخري الهزايمة.

وقال الهزايمة، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، إنه سيتم وضع خطة عمل تنفيذية على المدى القصير والمتوسط لتطبيق هذه السياسة، وإصدار دليل إجراءات خاص بها .

واضاف، ان الجانب الهيكلي يتمثل بالأساس من خلال مأسسة النوع الاجتماعي عبر إنشاء وحدة إدارية يعهد لها مسؤولية متابعة تنفيذ هذه السياسة في كافة المجالات التي ترعاها الوحدة وكافة الأنشطة التي تنجزها تطبيقا للاتفاقية، لافتا الى ان الوحدة الفنية ستعمل على التحقق من مدى استجابة ومراعاة كافة الأنشطة التي تنجزها الوحدة للنوع الاجتماعي، ومتابعة وتقييم مدى مشاركة المرأة وإسهامها في تحقيق أهداف الاتفاقية، على مستوى التكامل الصناعي والاندماج الاقتصادي بين الدول الأعضاء باتجاه الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى وضع الكوادر والكفاءات اللازمة لمتابعة تنفيذ هذه السياسة.

واشار الهزايمة، الى قيام الوحدة الفنية وعلى امتداد 3 أيام متتالية، خلال ورشة عمل عقدتها اخيرا، على تنمية قدرات موظفيها ودعمهم بالمهارات اللازمة والمعايير الدولية لتنفيذ سياسة جندر، موضحا أنه تم وضع خطة عمل تتماشى وخصوصيات الوحدة الفنية وهياكلها والمجالات التي تغطيها أغادير.