المرصد: تركيا تشجع المدنيين على النزوح من عفرين بعد إخفاقها في التقدم

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 02:03 مساءً
المرصد: تركيا تشجع المدنيين على النزوح من عفرين بعد إخفاقها في التقدم
قوات تركية في سوريا (أرشيف)

المدينة نيوز :- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات التركية أخفقت في التقدم لداخل أراضي مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة المسلحين الأكراد في شمال سوريا، وذلك بالتزامن مع إعلان أنقرة بدء دخول القوات البرية التركية إلى المدينة.

وأوضح المرصد أن شبكة الإنترنت المستخدمة في الشمال السوري، والتي تعد مصدرها الشبكة التركية للإنترنت، انقطعت بعد منتصف ليل السبت الأحد، قبل أن تعود صباح اليوم الأحد، عند شريحة من المستخدمين بشكل بطيء جداً.

واتهم سكان ونشطاء من منطقة عفرين وريف حلب السلطات التركية بمحاولة فرض تعتيم على ما يجري في العملية العسكرية، ومنعهم من نقل التطورات الميدانية المتسارعة في مدينة عفرين وريفها وريف حلب الشمالي.

وأوضح المرصد أن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين أكراد من جهة، وقوات تركية وقوات سورية مدعومة منها من جهة أخرى، وأفاد بأن اشتباكات تدور بين الجانبين في محور قرية كردو في محاولة من القوات التركية للتقدم مع الفصائل المدعومة منها، وتحقيق أول تقدم لها داخل أراضي منطقة عفرين.

على صعيد متصل، نقل المرصد عن مصادر وصفها بالموثوقة أن السلطات التركية عمدت لافتتاح 12 بوابة حدودية على الحدود بين الجانب التركي وعفرين وعلى حدود منطقة عفرين مع لواء إسكندرون "في محاولة لشد المواطنين للعبور نحو الأراضي التركية".

وأضاف أن تركيا تواصل الحشد واستقدام التعزيزات العسكرية من مسلحين وعتاد وآليات على المحاور المحضّرة للهجوم على عفرين.
المصدر :(24 - د ب أ)



مواضيع ساخنة اخرى