مطالب حقوقية بالتحقيق في وفاة أسير فلسطيني

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 02:17 مساءً
مطالب حقوقية بالتحقيق في وفاة أسير فلسطيني
أسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)

المدينة نيوز :- طالب مركز حقوقي فلسطيني اليوم الأحد، بفتح تحقيق فوري في ملابسات وفاة أسير فلسطيني لدى الاحتلال الإسرائيلي، ملمحاً لاحتمال تعرضه لإهمال طبي متعمد.

وقال "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في بيان، إنه قلق من أن يكون الأسير حسين عطا الله الذي توفى أمس في مستشفى إسرائيلي "تعرض للمماطلة في توفير العلاج الطبي الملائم والسريع".

وانتقد المركز الحقوقي "تجاهل الدعوات المتكررة للسلطات الإسرائيلية لإطلاق سراح عطا الله رغم علمها بإصابته بمرض السرطان في مختلف أنحاء جسمه".

وحمل المركز المسؤولية الكاملة لإسرائيل عن وفاة عطا الله وعن حياة عشرات الأسرى المرضى "الذين يواجهون نفس المصير في حال استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد و احتجازهم في ظروف لا إنسانية قهرية".

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيادة فعالية متابعتها لأوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وظروف احتجازهم.

كما طالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على احترام قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وتحديداً اتفاقية جنيف الرابعة والالتزام بالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

وكان عطا الله، الذي ينحدر من مدينة نابلس في الضفة الغربية، توفي في مستشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيلي أمس، جراء معاناته من مرض السرطان، علما أنه كان يقضي حكماً بالسجن لمدة 32 عاماً أمضى منها 21 عاماً.

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع أمس أن لجنة الإفراجات المبكرة في مصلحة السجون الإسرائيلية رفضت طلباً للإفراج عن عطا الله منذ أربعة أشهر.
المصدر :24 - د ب أ



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن