الحكومة الفلسطينية: قانون فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات يدمر حل الدولتين

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 03:06 مساءً
الحكومة الفلسطينية: قانون فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات يدمر حل الدولتين
الحكومة الفلسطينية

المدينة نيوز :- استنكرت الحكومة الفلسطينية، المشروع الذي يسعى الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي لمناقشته، والهادف إلى فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية، وقالت إن ذلك هدفه تدمير "حل الدولتين".

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريح لوكالة الأناضول، إن محاولات فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات، يعد بمثابة "سعار محموم وفرضا لمزيد من السيطرة على الارض الفلسطينية وتثبيت الاحتلال".

وتعرض اللجنة الوزارية للتشريعات في الكنيست على الحكومة الاسرائيلي اليوم الأحد مشروع قرار يهدف للبدء فعلياً بتطبيق "القانون الإسرائيلي" على مستوطنات الضفة الغربية، وهو أمر يعني وفق المحمود "اعتبار هذه المستوطنات غير الشرعية على أنها جزء من اسرائيل".

وأشار الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إلى أن هذه الخطوة هدفها في الاساس "إنهاء امكانية قيام دولة فلسطينية".

وتنتشر في أراضي الضفة الغربية أكثر من 300 مستوطنة وبؤرة استيطانية اسرائيلية، يتواجد فيها ما يزيد عن نصف مليون مستوطن.

ويطالب الفلسطينيون بإزالة هذه المستوطنات لأنها مقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والتي يؤكد القانون الدولي أنها أراض الدولة الفلسطينية المرجوة.

وقال المحمود:" بدل أن تنفذ إسرائيل القانون الدولي الذي يجبرها على تفكيك مستوطناتها غير القانونية، تعمل على فرض مزيد من السيطرة على أرضنا الفلسطينية المقامة عليها تلك المستوطنات، والتي تشكل أحد أذرع الاحتلال البغيض".

إلى ذلك، أكد المحمود أن اسرائيل تسعى لفرض الحقائق على الارض وبشكل متواصل من أجل منع قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة