روجرز ديفيد يلتقي لجان خدمات مخيمي سوف وجرش

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 04:00 مساءً
روجرز ديفيد يلتقي لجان خدمات مخيمي سوف وجرش
الأونروا

المدينة نيوز :- بحث مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأردن روجرز ديفيد اليوم الأحد مع رؤساء لجان تحسين مخيمي جرش وسوف، عملية إنهاء خدمات بعض العاملين بالمياومة في الوكالة.

وقال ان ما يتوفر في ميزانية الاونروا بحدود 60 مليون دولار، وهو اقل من المتوقع نظرا للأزمة المالية منذ عام تقريبا، وان الوكالة تعمل عن كثب مع الحكومة لمعالجة هذه الأمور من خلال عقد اجتماعات مكثفة مع الدول المانحة.

وبيّن أن هناك آمالا كبيرة للحصول على مانحين جدد، وان الأونروا باقية لمدة ثلاث سنوات قادمة، لافتا الى ان هناك 30 الف موظف يعملون بالأونروا منهم 7 آلاف في جرش,وفق بترا .

وثمن رئيس لجنة تحسين مخيم سوف عبد المحسن بنات جهود جلالة الملك عبد الله الثاني بالتواصل المستمر مع كل الجهات المعنية لدعم ميزانية وكالة الغوث الدولية، مقدما الشكر لمدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية لجهوده الكبيرة في تذليل العقبات.

واكد انه لا يجوز بأي حال من الأحوال ان يتحمل اللاجئ الفلسطيني او موظف الأونروا العجز المالي أو الإستغناء عن خدماته لاسيّما ان الكثير منهم من ذوي الأسر الكبيرة، مبينا ان لجان المخيمات ترفض هذه الإجراءات التي تعمق المشكلة، مناشدا المجتمع الدولي والأمم المتحدة التدخل لحلها.

وتمنى رئيس لجنة تحسين مخيم غزة عودة ابو صوصين ان لا يتم الإستغناء عن موظفي المياومة وإعادة الموظفين لعملهم، مشيرا الى ان الدولة الأردنية تتحمل الكثير من العبء لصالح اللاجئ الفلسطيني ورسالتنا للمجتمع الدولي تقديم الدعم لإنقاذ الوكالة.