"ريف النواب" تبحث الواقع الصحي بمناطق البادية

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 04:59 مساءً
"ريف النواب" تبحث الواقع الصحي بمناطق البادية
لجنة الريف والبادية النيابية

المدينة نيوز :- بحثت لجنة الريف والبادية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب محاسن الشرعة، الواقع الصحي الذي تعاني منه مناطق البادية الشمالية والجنوبية والوسطى، وابرز المعيقات والمشاكل التي تتعلق بالمراكز الصحية في هذه المناطق.
وبين الشرعة ان اللجنة خصصت اجتماعها الذي حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب للتحاور معه حول اهم العقبات التي تقف امام نماء القطاع الصحي في البادية، مقدرا بالوقت نفسه  الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة والعبء الكبير الذي  يقع على عاتقها تجاه القضايا والمشاكل التي يعاني منه القطاع الصحي.
واضاف ان من ابرز المشاكل التي تعاني منها المراكز الصحية  ندرة اطباء الاختصاص والمقيمين و ضعف الخدمات الطبية وتهالك المباني بالإضافة الى الضغط الكبير من قبل المواطنين على هذه المراكز  سيما في البادية الشمالية بسبب موجات اللجوء السوري.
وطالب اعضاء اللجنة، الحكومة بتعيين أبناء البادية في مديريات ومراكز الصحة التابعة لمناطقهم.
بدوره، اكد الشياب ان الوزارة بصدد اجراء هيكلة واسعة لمديريات الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية في جميع محافظات المملكة، مشيرا الى ان الوزارة قامت مؤخرا بنشر تعميم على المستشفيات والمراكز الصحية بتخصيص عيادات اختصاص في المراكز الصحية الشاملة والاولية من خلال الاستعانة بالكوادر الطبية المختصة في المستشفيات الحكومية.



مواضيع ساخنة اخرى