اجتماعي تنسيقي لبحث استراتيجية الادارة الملكية لحماية البيئة للأعوام 2018-2020

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 06:36 مساءً
اجتماعي تنسيقي لبحث استراتيجية الادارة الملكية لحماية البيئة للأعوام 2018-2020
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-بحث اجتماع تشاوري في مديرية الامن العام اليوم الأحد استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة للأعوام 2018-2020، بحضور وزيري البيئة الدكتور ياسين الخياط والزراعة المهندس خالد حنيفات ومدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه ورئيس الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس خالد الايراني.

وعرض مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد عطا الله السرحان لاستراتيجية الادارة والخطط التشغيلية لأعوام 2018-2020 والاهداف المرجوة وابرز الواجبات والمهام التي تتطلع الادارة لإنجازها وتحقيقها خلال هذه السنوات بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء خاصة الشريكين الرئيسيين وزارتي البيئة والزراعة.

وبين خلال الايجاز ابرز الاحصاءات والقضايا التي تعاملت معها الادارة خلال الاعوام السابقة لإنفاذ القوانين البيئية ودورها في حماية البيئة ونشر الوعي والثقافة البيئية.

وقال الخياط ان الادارة الملكية لحماية البيئية عملت منذ تأسيسها على انفاذ وتفعيل كافة القوانين البيئية وضبط كافة اشكال المخالفات المرتبطة بها واتخاذ الاجراءات حيالها.

واكد اننا لن نقف الى هذا الحد من التقدم والانجاز في حماية البيئة بل يجب ان نبني على ما تحقق ونستثمره لتحقيق المزيد من النجاح، مشيرا الى ان تقديم الدعم الكامل للإدارة الملكية لحماية البيئة في خطتها واستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة مستمر ، والعمل كفريق واحد لمتابعة وضبط كافة اشكال التعديات والمخالفات البيئية اينما كانت.

وقدم وزير الزراعة الشكر لكافة كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة على ما قاموا به من جهود ومتابعة وضبط كافة اشكال التعدي على الثروات الحرجية والغابات والقطع الجائر للأشجار وبما حقق انخفاضا ملموسا يزيد على 70 بالمائة، مؤكدا دعم الخطة الاستراتيجية للإدارة خلال الاعوام المقبلة والتعاون سويا لإنفاذها وترجمتها على ارض الواقع.

واكد الحنيفات انه وبالتوازي مع العمل الميداني والرقابي وضبط كافة اشكال التعديات البيئية فلا بد من العمل سويا لرفع مستوى الوعي البيئي ونشر ثقافته بين مختلف شرائح المجتمع وتعزيز اواصر التواصل مع المجتمعات المحلية وتوعيتهم بأهمية النظام البيئي واضرار التلوث والتعدي على الثروات الحرجية والشجرية.

وقال الفقيه: ان مديرية الامن العام تسعى وتطمح دوما للأفضل والارتقاء بكافة الخدمات والمهام التي تقوم بها اداراتنا ووحداتنا المختلفة والتي يأتي من ابرزها الادارة الملكية لحماية البيئة التي اسست لتكون الذراع الامني والمنفذ للقوانين البيئية ولتساند عمل الوزارات المؤسسات ذات العلاقة، وان عرض خطة عمل الادارة وتطلعاتها للأعوام الثلاثة المقبلة يأتي انطلاقا من وعينا بمدى اهمية الدور الذي تقوم به هذه الادارة المتخصصة في حماية البيئة والرقابة ولضبط كافة اشكال التعديات عليها اينما كانت.

واشار الى التطلع المستقبلي لوضع خطة وطنية بيئية شاملة يشترك بها الجميع ترتكز على كافة الجوانب الاجرائية والتثقيفية والتوعوية بكل ما يتعلق بالشأن البيئي يقوم خلالها كل بعمله المناط به وفق خطوات ودراسات واضحة ومحددة.

واشاد الايراني بالدور الذي تقوم به جميع الوزارات والمؤسسات المعنية بالشأن البيئي من مهام وجهود للحفاظ على مقدراتنا البيئة وازالة وملاحقة كافة اشكال المخالفات المتعلقة بها وضبطها مؤكدا الدور التشاركي الموحد الذي يقوم به الجميع للحد من تلك الانتهاكات التي تؤثر على الفرد والمجتمع وتعرض سلامته وصحته للخطر.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا