القوات البرية التركية تتقدم 5 كلم في مناطق يحتلها "ب ي د" بعفرين

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 07:18 مساءً
القوات البرية التركية تتقدم 5 كلم في مناطق يحتلها "ب ي د" بعفرين
دبابات الجيش التركي

المدينية نيوز :- دخلت قوات برية تابعة للقوات المسلحة التركية إلى مناطق يحتلها تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في منطقة عفرين (شمال غربي سوريا)، بعمق 5 كلم، وباشرت التقدم في المنطقة برفقة قوات من الجيش السوري الحر.

وذكرت وكالة الأناضول، اليوم الأحد، أن عربات مدرعة تابعة للقوات المسلحة التركية وقوات خاصة وقوات مشاة، تواصل التقدم في منطقة عفرين، وأن القوات المذكورة توغلت بعمق 5 كيلومترات تقريباً داخل المنطقة، دون وقوع اشتباكات خطيرة أثناء التقدم.

وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في وقت سابق اليوم، إن عملية "غصن الزيتون" تستهدف إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً داخل الأراضي السورية.وفق الاناضول 

فيما أكدت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، أن العملية العسكرية مستمرة كما هو مخطط لها، وأن القصف شمل مخابئ ومآوي ومستودع ذخيرة ونقاطا عسكرية أخرى تابعة للمنظمات الإرهابية سابقة الذكر.

وأشار بيان رئاسة الأركان، أن عملية غصن الزيتون التي أطلقت أمس السبت، "تأتي من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ومنطقة عفرين، وتخليص سكان المنطقة الأشقاء والأصدقاء من فلول التنظيمات الإرهابية وما تمارسه هذه التنظيمات من ظلم واضطهاد".



مواضيع ساخنة اخرى