الأردن يشارك في استثنائي وزراء الخارجية "التعاون الاسلامي" في جدة

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 07:19 مساءً
الأردن يشارك في استثنائي وزراء الخارجية "التعاون الاسلامي" في جدة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- ترأس امين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي الوفد الاردني المشارك في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، لاتخاذ اجراء عاجل حيال اطلاق مليشيات الحوثي صاروخا باليستيا على مدينة الرياض مؤخرا.

وعبّر اللوزي في كلمته التي القاها خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاحد في مقر الامانة العامة في جدة بطلب من المملكة العربية السعودية؛ عن ادانة المملكة للاعتداء الذي استهدف مدينة الرياض.

وأكد موقف المملكة الثابت بالتضامن مع الاشقاء السعوديين في مواجهة اي اعتداءات تمس امنها واستقرارها. 

وشدَد على موقف الاردن حيال الازمة اليمنية الداعي الى حل سياسي مستند الى قرارات الشرعية الدولية والمبادرات المتفق عليها ذات الصلة.

هذا وقد اعتمد الاجتماع قرارا يدين الاعتداء ويندد به ويؤكد دعم ومساندة الدول الاعضاء بالمنظمة للمملكة العربية السعودية وتضامنها في كل ما تتخذه من خطوات لمنع تكرار هذه الاعتداءات. 

واكد القرار التزام الدول الاعضاء بدعم الحكومة اليمينة الشرعية واهمية المساعي الرامية للوصول الى حل سياسي شامل ينهي الازمة ويضع حدا لمعاناة الشعب اليمني وينهي كل اشكال التدخل الاجنبي.

كما ترأس الامين العام الوفد الاردني المشارك في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني باليمن والذي عقد على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي للمنظمة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن