الصفدي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 07:43 مساءً
الصفدي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي
ايمن الصفدي

المدينة نيوز :- استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، وفداً رفيع المستوى من أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي.

وضم الوفد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والرئيس الصربي السابق بوريس تاديتش، ومدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين، والرئيس البلغاري السابق بيتر ستويانوف، والرئيس الكرواتي السابق ايفو يوسيبوفيتش، ورئيس لاتفيا السابق فالديس زاتليرس، والرئيس الأوكراني السابق فيكتور يوشتشينكو، ورئيس وزراء جمهورية التشيك السابق يان فيشر، ورئيس وزراء البوسنة والهرسك السابق زلاتكو لاغومجيا، والأمين العام لمركز نظامي جانجافي الدولي روشن مرادوف.

واستعرض الصفدي خلال اللقاء المستجدات في المنطقة خصوصاً تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

ووضع الصفدي الوفد في صورة الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأطلع الصفدي الوفد الضيف على مخرجات الاجتماع الوزاري العربي الذي استضافته عمّان بداية الشهر الحالي لبحث سبل التصدي لتداعيات قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ولفت إلى الإجماع العربي العمل على حشد دعم دولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الصفدي خلال اللقاء، موقف المملكة من الأزمة السورية والمتمثل بالدفع نحو إيجاد حل سياسي عبر مسار جنيف وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254، يقبل به الشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها.

وشدد الصفدي على أهمية إحراز تقدم سريع في الجهود المستهدفة حل الأزمة سياسياً وبما يُنهي المعاناة الإنسانية فيها.

كما وضع الوفد في صورة الأعباء التي تتحملها المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري في المملكة وشدد على أهمية استمرار المجتمع الدولي في المساعدة في تلبية احتياجات اللاجئين.

وتأتي زيارة مركز نظامي جانجافي في محاولة لوضع تصورات حول الأزمات التي يمر بها الإقليم، وفي مقدمتها الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي والأزمة السورية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة