صور تحبس الأنفاس: نهر داخل منزل.. وقارب يوصلك إلى السرير!

تم نشره الأحد 21st كانون الثّاني / يناير 2018 10:45 مساءً
صور تحبس الأنفاس: نهر داخل منزل.. وقارب يوصلك إلى السرير!
جانب من الصور

المدينة نيوز : تمكن فنان معماري عالمي من تشييد المنزل الذي لطالما ظل حُلماً في أذهان الأطفال طوال السنوات والعقود الماضية، ليتحول الحُلم إلى حقيقة، ولكن في الولايات المتحدة، وتحديداً في مدينة بولاية فلوريدا التي تم فيها مؤخراً تشييد المنزل الحُلم، وهو منزل يقطعه نهر أو مجرى مائي ويتوجب أن يسبح الشخص من أجل التنقل بداخله من غرفة إلى غرفة.

وفي التفاصيل التي نشرتها عدد من الصحف الغربية فإن منزل الأحلام الذي يحتوي على نهر جارٍ بداخله تمكن من تصميمه الفنان المعماري العالمي ألفريد براونينج باركر، وتم بناؤه بالفعل في مدينة ميامي الأميركية على مساحة 18 ألف قدم مربعة.

وتم بيع المنزل أواخر العام الماضي مقابل مليوني دولار أميركي، فيما يُعتبر المنزل بمثابة تُحفة فنية ومعمارية، كما أنه أشبه بالمنازل التي يشاهدها الأطفال في أفلام الكرتون أو يحلمون بها في خيالهم.

وتقول جريدة "مترو" البريطانية التي أوردت تقريراً عن المنزل اللافت إن النهر الجاري داخل المنزل يجعل سكانه بمقدورهم السباحة من غرفة النوم إلى الصالة، ومن الصالة إلى غرفة الجلوس، ومن ثم إلى غرفة الطعام، كما أن المنزل مخصص لأشخاص كسولين لدرجة أنه يمكن الذهاب إلى غرفة النوم دون سباحة ولا مشي وإنما باستخدام قارب والتجديف بالماء حتى الوصول إلى السرير!

وبحسب المواصفات المنشورة عن المنزل الفريد من نوعه في العالم فان النهر ليس الشيء الغريب الوحيد فيه، وإنما يوجد فيه أيضاً غرفة نوم بارتفاع ثلاث طوابق، إضافة إلى مكتبة كبيرة، أما الصيحة الأكثر غرابة في المنزل فهو غرفة من ثلاثة جدران وليس أربعة، حيث إنها مفتوحة على الخارج من إحدى الجهات، وهي غرفة نوم مخصصة لعشاق النوم في الهواء الطلق.

كما يحتوي المنزل على بركة سباحة في حال الضجر من النهر الذي يتوسط المنزل، كما يتضمن غرفة للساونا أيضاً. أما في الخارج وحول المنزل فيوجد شلال مياه عذبة وأشجار نخيل وحديقة فريدة من نوعها مصممة على أحدث طراز.

يشار الى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم وبناء منزل على هذه الشاكلة وبهذا التصميم، حيث يعتبر هذا المنزل هو الأول من نوعه في العالم.

(العربية)

صور :



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة