مبادرة " اردنا بخير" تكرم ادارة وطلبة كلية العقبة الجامعية

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 09:52 صباحاً
مبادرة " اردنا بخير" تكرم ادارة وطلبة كلية العقبة الجامعية

المدينة نيوز :- كرمت ادارة مبادرة " اردنا بخير" عمادة كلية العقبة ممثلة بالدكتور مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور يزيد الدباس وقسم شؤون الطلبة ممثل عنه الموظفة انصاف عكاشه ومجموعة من طلبة الكلية المشاركين في الفريق التطوعي في محافظة العقبة والذين شاركوا في مبادرة "اردنا بخير" والتي تهدف الى تنظيف شوارع وساحات في حي المنطقة السكنية السادسة والقرية الحضرية وأخرى توعية لأصحاب المحال التجارية لتشجيعهم على وضع سلات القمامة أمام محلاتهم . كما تضمنت الحملة على نشاطات توعوية لطلاب المدارس بخصوص نظافة المدينة، و توزيع التمر قرب أحد مراكز حدود المدينة للزوار وكاسات ماء مكتوبة عليها كلمات تحث على الاهتمام بالنظافة .

ويشارك في هذه المبادرة 110 فريق متطوع من مختلف محافظات المملكة وتهدف الى تنظيف محافظات المملكة و تجميلها . ويضم فريق العقبة التطوعي المشارك في هذه المسابقة عددا من مدرسة الثامنة ذكور وخديجة بنت خويلد و قرى الأطفال الsos وجامعة البلقاء/كلية العقبة الجامعية وجامعة العقبة للتكنولوجيا وأردنية العقبة و اتحاد المبادرات الشبابية ومبادرات فينا الخير ولجان الأحياء وتجمع لجان المرأة وجمعية سقيفة المواسم فرع العقبة واتحاد الجمعيات الخيرية و حزب الشباب الوطني الاردني و مدرسة الديسة . وقالت منسقة فريق العقبة التطوعي غادة قاسم أنه بعد الاعلان عن هذه تشكيل فريق تطوعي كبير، يضم عدد من نشامى منتسبي فرق تطوعية، بتخصيص برنامج عمل لكل يوم.

وثمنت قاسم جهود ودعم الجهات الأمنية في العقبة والمؤسسات ولجان الأحياء و سلطة العقبة ومديرية الأوقاف مشيرة أن أوقاف العقبة وجهت خطباء الجمعة للإرشاد والحث على نظافة المدينة . وأعربت قاسم عن أملها في أن تحظى العقبة بالفوز في هذه المبادرة، منوهة أن حملات التنظيف والتجميل والتوعية التي نفذها الفريق أحدثت تغييرا نوعيا و وتعد محط افتخار للعقبة ومتطوعيها . وتعد "أردنا بخير" مبادرة أطلقتها نشمية مغتربة في الإمارات، بعدما شاهدت آثار سلوكيات خاطئة في الأردن، و احتاجت تلك المشاهد لتجميلها بإعلان مبادرة يشارك فيها متطوعون من مختلف محافظات المملكة .