ميركل ترحب بتصويت "الاشتراكي الديمقراطي" لصالح الاستمرار بمفاوضات تشكيل الحكومة

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 10:12 صباحاً
ميركل ترحب بتصويت "الاشتراكي الديمقراطي" لصالح الاستمرار بمفاوضات تشكيل الحكومة
أنجيلا ميركل

المدينة نيوز :- رحبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأحد، بتصويت المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي، لصالح الاستمرار في المفاوضات مع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه لتشكيل ائتلاف حاكم جديد للبلاد.

وفي تصريحات صحفية في برلين، قالت ميركل إن "تصويت المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، يمهد الطريق أمام مفاوضات الائتلاف الحاكم".

وأضافت ميركل زعيمة الاتحاد المسيحي (يمين وسط)؛ أكبر كتلة سياسية في البلاد "نسعى لتشكيل حكومة مستقرة".

وتابعت "ورقة المحادثات الاستكشافية ستكون أساس المفاوضات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، حسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية الخاصة.

وتوقعت ميركل "مشاورات مكثفة مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال الفترة المقبلة"، متمنية "انطلاق المفاوضات بأسرع وقت".

وقالت "من المهم أن نثبت من خلال مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم، أن ألمانيا ستملك حكومة قوية قادرة على التعامل مع التحديات التي تواجه البلاد وإيجاد حلول لها".

ومساء اليوم، حذر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مارتن شولتز، الاتحاد المسيحي، من "مفاوضات شاقة" حول تشكيل حكومة جديدة في ألمانيا.

وقال شولتز في تصريحات صحفية "يجب أن يعد الاتحاد المسيحي نفسه لمفاوضات شاقة لا تقل صعوبة عن المحادثات الاستكشافية".

وأضاف "سنتحدث مع الاتحاد المسيحي خلال الأيام المقبلة لوضع جدول زمني للمفاوضات".

وفي وقت سابق مساء اليوم، صوت 362 من مندوبي الحزب الاشتراكي الديمقراطي لصالح الاستمرار في مفاوضات تشكيل ائتلاف حاكم جديد مع الاتحاد المسيحي.

فيما رفض 279 مندوبا الاستمرار في المفاوضات، وامتنع مندوب واحد عن التصويت، من أصل 642 شاركوا في التصويت في المؤتمر العام الاستثنائي للحزب الذي عقد اليوم في مدينة بون وسط ألمانيا.

ومن المقرر أن تبدأ خلال الأيام المقبلة، مفاوضات إعداد برنامج الائتلاف الحاكم وتوزيع الحقائب، التي من المرجح، حسب مراقبين، أن تستمر حتى مارس/آذار المقبل.

واختتم الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، محادثاتهما الاستكشافية (المرحلة الأولي من مباحثات الحكومة) التي استمرت 5 أيام، يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري، بنشر ورقة مشتركة مكونة من 28 صفحة تشمل توافقات في قضايا الهجرة والسياسات المالية وقوانين الأسرة.

ولم ينجح الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل بعد نحو 4 أشهر من الانتخابات التشريعية التي أجريت في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، في تشكيل ائتلاف حاكم جديد.

وفشلت محاولات اتحاد ميركل الأولى مع حزبي الخضر (يسار) والديمقراطي الحر (يمين وسط) في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما دفعه للدخول في محادثات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم