بكين تتهم واشنطن بخلق المشاكل في بحر الصين الجنوبي

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 11:19 صباحاً
بكين تتهم واشنطن بخلق المشاكل في بحر الصين الجنوبي
بكين

المدينة نيوز:-  اتهم الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"خلق مشاكل" في بحر الصين الجنوبي.

وذكرت صحيفة "الشعب اليومية " الصينية، (وهي الوسيلة الإعلامية الرسمية للحزب الشيوعي) اليوم الاثنين، أن أنشطة الأسطول الأمريكي في بحر الصين الجنوبي، تظهر أن واشنطن قامت بعسكرة المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن السفن الأمريكية، تتحدى بشكل صارخ سبل السلام والتعاون، لافتة إلى أن المدمرة "يو إس إس هوبر" الأمريكية دخلت المياه الإقليمية للصين بمسافة 12 ميل بحري عن جزيرة "هوانغيان" في 17 من الشهر الحالي.

وحذّرت الصحيفة واشنطن من أنه في حال استمرت بخلق المشاكل في بحر الصين الجنوبي، فإن بكين ستضطر إلى زيادة قواتها العسكرية في المنطقة.

من جهتها ذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية الناطقة بالإنجليزية ، أن الجيش التحرير الشعبي الصيني، سيواصل تعزيز قواته العسكرية في بحر الصين الجنوبي لمواجهة الاستفزازات الأمريكية.

وحذّرت الصحيفة من إمكانية إرسال بكين المزيد من السفن الحربية إلى المنطقة، وربما ستتخذ خطوات جديدة مثل عسكرة جزر.

والسبت الماضي ، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن سفينة حربية أمريكية انتهكت سيادة البلاد، بدخولها مياهها الإقليمية بدون تصريح.

وأفاد بيان صادر عن الناطق باسم الخارجية الصينية، حينها أن المدمرة الأمريكية "هوبر" اقتربت لمسافة 12 ميلًا بحريًا من جزيرة "هوانغيان" في بحر الصين الجنوبي، الأربعاء الماضي (17 يناير/كانو ثاني الجاري).

وتتنازع الصين ودول آسيوية، في مقدمتها الفلبين وماليزيا وبروناي، على أحقيتها في مياه بحر الصين الجنوبي، الذي تطلق مانيلا على الجزء الشرقي منه اسم "البحر الفلبيني الغربي".

وتتمسك بكين بالسيادة على أجزاء كبيرة من بحر الصين الجنوبي، الذي يعد ممراً لتجارة عالمية تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات سنويًا.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة