لقاء تعريفي بمهام وصلاحيات مجلس محافظة الزرقاء

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 03:13 مساءً
لقاء تعريفي بمهام وصلاحيات مجلس محافظة الزرقاء
محافظة الزرقاء

المدينة نيوز:- نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اليوم الاثنين لقاء تعريفيا بمهام وطبيعة عمل وصلاحيات أعضاء مجلس محافظة الزرقاء بالتعاون مع برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي (سيتيز) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ان مشروع اللامركزية جاء بناء على توجيهات ملكية سامية لإقرار المشروعات الاستثمارية والتنموية بهدف تعزيز المشاركة الشعبية، مؤكدا التشاركية والتعاون بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.

وقال مستشار وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان مشروع اللامركزية يطبق لأول مرة بالمملكة بهدف زيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار بمجتمعاتهم المحلية، وأن هذه الورشات واللقاءات التي تنظمها الوزارة تسهم في تمتين عمل هذه المجالس وصولا لتحقيق أهداف مشروع اللامركزية في التنمية وتحسين مستوى الخدمات بالمحافظات.

وقدمت الدكتورة أروى المظفر من برنامج دعم اللامركزية، شرحا عن مهام وصلاحيات مجالس المحافظات وآلية بناء قدرات اللجان الدائمة والمساندة.

وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ان اللقاء كان عمليا لبناء قدرات أعضاء مجلس المحافظة وتعريفهم بالعلاقة التشاركية مع المجالس المحلية والمجالس البلدية والمجلس التنفيذي.بترا