تشكيل فريق عمل لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ لخدمات الاتصالات

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 03:57 مساءً
تشكيل فريق عمل لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ لخدمات الاتصالات
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الاثنين أعمال فريق العمل المتخصص لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ إلى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تم تشكيله برئاسة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وتضم اللجنة ممثلين عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وشركات اورانج وزين وأمنــية وجمعية انتاج والائتلاف الاردني لذوي الإعاقة والملتقى الثقافي للمكفوفين وممثلين عن كل من الإعاقة السمعية والإعاقة البصرية والإعاقة الحركية.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور إنه تم خلال الاجتماع الأول للفريق والذي يهدف تشكيله إلى توحيد الجهود وتبادل المعارف والخبرات للخروج بخطة عمل موحدة وقابلة للتطبيق لتنفيذ المبادرات والمشاريع الموجهة إلى شريحة الاشخاص ذوي الإعاقة وبما يضمن تسريع وتسهيل دخولهم إلى وسائل وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاقاً من مسؤوليات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات,وفق بترا .

وأكد أن فكرة تشكيل الفريق انطلقت حرصا من الهيئة على ضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل المعوقات التي يواجهونها في التعامل مع الظروف المعيشية اليومية، لاسيما أن شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة تجاوزت نسبة 11 بالمائة من مجموع السكان.

وأضاف ان خطة العمل التي سيعمل الفريق على تنفيذها خلال عام 2018، استندت في بنودها على التوصيات والمقترحات التي قدمها الأشخاص ذوو الاعاقة وكافة الجهات المعنية خلال مشاركتهم بورشة العمل التي عقدتها الهيئة في تشرين الاول الماضي حول تعزيز نفاذ الأشخاص ذوي الاعاقة الى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث سيتولى الفريق مهمة التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المطلوبة.