الهيئة العربية للبث الفضائي تبحث سبل تطوير أعمالها

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 04:01 مساءً
الهيئة العربية للبث الفضائي تبحث سبل تطوير أعمالها
الهيئة العربية للبث الفضائي تبحث سبل تطوير أعمالها

المدينة نيوز :- بحثت الهيئة العربية للبث الفضائي خلال اجتماع برئاسة رئيس مجلس أمنائها الدكتور طلال أبوغزالة أعمال الهيئة وسبل خدمة العاملين فيها بقطاع البث الفضائي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بحضور امينها العام محمد العضايلة الاتفاق على أن تقدم المجموعة خدماتها للهيئة في عدة مجالات تشمل التدريب، والإسهام في التعريف بالهيئة وخدماتها، وتقديم الدراسات اللازمة لتطوير أعمال الهيئة، كما ستقوم أكاديمية طلال أبوغزالة بتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال البث الفضائي.

وسيتم تقديم خدمات الحماية، والملكية الفكرية، والتدريب لأعضاء الهيئة، وبإعداد برنامج خاص لتقديم خدمة الحماية للمحتوى تشمل حقوق المؤلف والاسم التجاري والعلامة التجارية,وفق بترا .

ودعا الدكتور أبوغزالة لصياغة ميثاق أخلاق إعلامي عربي من خلال لجنة تنشأ تحت مسمى "لجنة الهيئة العربية للبث الفضائي" في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي برئاسة الهيئة وبعضوية إعلاميين وخبراء، كما تعمل هذه اللجنة على تقديم المقترحات لإنتاج برامج متخصصة وهادفة.

يشار إلى أن الهيئة تهدف إلى خدمة العمل العربي المشترك بحقول الإعلام والاتصالات، وتوحيد الخطاب الإعلامي العربي بما يخدم القيم العربية المشتركة، وبناء جسور من التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية والمنظمات الدولية المتخصصة، وتشجيع الإنتاج العربي المشترك، وتهيئة وتدريب الكوادر الإعلامية لخدمة السوق العربي، وإصدار ونشر البحوث والدراسات الإعلامية المتخصصة والتي تخدم العمل الإعلامي عربي المشترك، وحماية الفضاء العربي من القرصنة وحقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمحتوى العربـي، وتوفير منصة تكنولوجية لدعم ربط المؤسسات الإعلامية العربية.