أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 07:55 مساءً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس بيانا ، الاثنين ، بيانا وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه :

يوم الأحد 21يناير/كانون الثاني تواصلت احتجاجات الشرائح الكادحة في مختلف المدن الإيرانية.

1. إحتشد أهالي القرى المحرومين في ناحية «اسماعيليه» بمدينة الأهواز تجمعا لليوم الثاني على التوالي للعمل على أراضيهم الزراعية التي استولى عليها نظام الملالي. وحاصرت عناصر الأمن الداخلي وافراد المخابرات، المحتجين فشنوا هجوما عليهم مما أدى إلى اشتباكات وإصابات عدد من المعترضين. وقد دعا المزارعون مرارا إلى إعادة أراضيهم بتقديم الوثائق الملكية لأراضيهم، ولكن النظام ليس لا يعيد الأراضي فحسب، بل إنه يرفض توظيفهم على أراضيهم، ويوظف العمال غير المحليين بأجور متدنية جدا.

2.أضرب العمال في معمل «بارس» لتصنيع الأوراق في منطقة «هفت تبه» بمدينة شوش لليوم الثاني على التوالي عن العمل للإعتراض على تخفيض رواتبهم الاساسية وعدم تنفيذ خطة التصنيف وتنظيم عقد مباشر وإقالة المدير ومديرالإدارة. وهتف العمال شعارا في تجمعهم الإحتجاجي يوم أمس: « استحوا يا دواعش وأتركوا معمل بارس».
3. نظم جمع من المزارعين المحرومين بمدينة نقده تجمعا أمام معمل قند (سكر مكعب) بالمدينة للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم. ويتعين على جميع المزارعين بيع محاصيلهم إلى المعمل الا أن وكلاء النظام لا يدفعون ثمن هذه المحاصيل.

4.نظم عمال متقاعدون لمصنع «كيان تاير» تجمعا أمام وزارت الصناعة والمعادن في العاصمة طهران للاحتحاج على وضعهم المعيشي. وكان بيدهم لافتة كتب عليها: «سمعنا الكذب والتزوير ست سنوات ولم نر أي شئ في حقنا السنوي».

5. تحشد عمال معمل «كيان كُرد» استمرارا لاحتجاجاتهم في الطريق بين مدينتي ملاير- اراك و دعوا إلى تشكيل تنظيم عمالي في الوحدة الإنتاجية. و كان بيدهم لافتة كتب عليها:«أغيثوا عمال معمل كيان كُرد. لم تدفع رواتب العمال منذ ستة أشهر». ومن مطالباتهم الأخرى هي عدم دفع مكافأة العيد لعامي 2016-2017 وكذلك عدم دفع حق التقاعد لعدد من العمال ممن هم على وشك التقاعد حسب قانون المشاغل الصعبة والمضرة.

6. نظم عمال خدمات البلدية للمنطقة الثانية تجمعا أمام مبنى البلدية للاحتجاج على تسليم إدارة المعمل إلى عصابات النظام النهابة تحت عنوان الخصخصة.

7. نظم المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «كاسبين» الحكومية بمدينة مشهد تجمعا أمام فرع «خيام» للمؤسسة بالمدينة وهتفوا شعار:« تسرق كاسبين وتدعمها الحكومة» وأظهروا غضبهم من لامبالاة مسؤولي النظام برمي البيض والطماطة على مبنى المؤسسة.

8. وفي العاصمة طهران نظم جمع من المواطنين ممن نهبت أموالهم من قبل مؤسسة «كاسبين» أمام فرع« دروازه دولت» للمؤسسة تجمعا وأبدوا إعتراضهم بإخلاء حاويات النفايات أمام مبنى المؤسسة.

9. إحتشد موظفو مصلحة المياه في شارع «فاطمي» بالعاصمة طهران للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة تسعة أشهر.

10. تجمع جمع من الطلاب في مرحلة الدكتوراه بالعاصمة طهران تجمعا أمام شورى النظام للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم لمدة ثمانية أشهروكذلك فقدان الوظيفة.

11. نظم جمع من أصحاب المحلات في مبنى بلاسكو تجمعا احتجاجيا أمام أنقاض المبنى.

ولم يفِ نظام ولاية الفقيه المفلس بأي من وعوده الكاذبة لدفع تعويضات عن الخسائر للكسبة. ويعود مبنى بلاسكو إلى مؤسسة ما يسمى«مستضعفين» من ضمن المؤسسات التابعة لخامنئي. وقد انهارالمبنى المكون من 17 طابقا وهو احد أهم مراكز لإنتاج وبيع الملابس وله 560 وحدة تجارية فى حريق رهيب يوم 19 يناير/كانون الثاني من العام المنصرم. ولم يتخذ نظام الملالي أية خطوات لإخماد النار وإنقاذ ارواح عدد كبير من الكسبة ورجال الاطفاء الذين كانوا فى النار.

12. تتواصل كتابة شعارات ضد الحكومة بما في ذلك «الموت لخامنئي» في مختلف المدن. وكتب طلاب المدارس في مدينة اروميه: «الموت لخامنئي، ليس للأب خبز» واما في مدينة ياسوج فقد كتب المواطنون ردا على عناصرالنظام الذين يمسحون الشعارات من الجدران: «الموت لخامنئي، حتى اذا مسحتم ال شعار وأصبح الجدار بلون الأبيض فماذا تفعلون بسواد الوجه للقائد المعظم؟!

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس

22 يناير (كانون الثاني) 2018

 



مواضيع ساخنة اخرى
الرياطي ناعياً مرسي: "عشت رجلاً" الرياطي ناعياً مرسي: "عشت رجلاً"
الملكة نور الحسين : مرسي الرئيس المصري الأول والوحيد المنتخب الملكة نور الحسين : مرسي الرئيس المصري الأول والوحيد المنتخب
بالفيديو : ضبط سائق متهور دهس فتاة امام " الهاشمية " اثناء التفحيط بالفيديو : ضبط سائق متهور دهس فتاة امام " الهاشمية " اثناء التفحيط
صورة : شاب يوزع " كنافة " بعد ان طلق زوجته صورة : شاب يوزع " كنافة " بعد ان طلق زوجته
9 آلاف اردني يموتون سنوياً بسبب التدخين 9 آلاف اردني يموتون سنوياً بسبب التدخين
إصابة جراء مشاجرة في قصر العدل بالكرك و الامن يحقق إصابة جراء مشاجرة في قصر العدل بالكرك و الامن يحقق
تعليمات وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات تدخل حيز التنفيذ تعليمات وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات تدخل حيز التنفيذ
المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري
مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى
"المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات "المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات
الخوالدة : الدين العام  في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع  إضافة الفائدة الخوالدة : الدين العام في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع إضافة الفائدة
طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم
"السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص "السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)