بالصور.. عقاب غريب للتلاميذ في بعض المدارس!

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 10:58 مساءً
بالصور.. عقاب غريب للتلاميذ في بعض المدارس!
عقاب لطالبة مدرسة

المدينة نيوز :- هي طريقة غريبة ابتكرتها بعض المدارس الألمانية لردع التلاميذ غير المطيعين، تقوم على جعل التلاميذ يرتدون سترات محشوّة بالرمل، بهدف إبقائهم في مقاعدهم داخل الصفوف.

وتستعمل 200 مدرسة في البلاد الآن هذه السترات الرملية المثيرة للجدل، التي تزن ما بين 2.7 و13 رطلاً، على الرغم من أن بعض الآباء ينتقدونها.

وتقول المدارس إنّ هذه السترات، التي تكلف ما بين 124 و150 جنيهاً إسترلينياً، فعالة جداً في تهدئة الأطفال المفرطين في النشاط وأولئك الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه.

كما تزعم تلك المدارس أنّها طريقة أفضل لمعالجة المشكلة، من استعمال الأدوية المسكنة مثل "الريتالين" الذي يستخدم عادة لعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) عند الأطفال.

لا إجبار.. بل متعة

وفي هذا السياق، قالت جيرهيلد دي وال، رئيسة وحدة الإدماج في مدرسة "غرومبريشتستراس" في هامبورغ، إنّ الأطفال لا يجبرون أبداً على ارتداء السترات، بل إنّهم يتمتعون فعلاً بارتدائها.

وأضافت أنّ الفكرة جاءت بعد رؤية المعلمين في الولايات المتحدة الأميركية يستخدمون "سترات ضغط" للأطفال المصابين بالتوحُّد، تساعدهم في الواقع على التركيز بشكل أفضل.

في حين قالت إحدى الأمهات، إنّ ابنها كان يرتدي سترة رمل بوزن كيلوغرامين في مدرسته على مدى السنوات الثلاث الماضية لعلاج النشاط المفرط، إنّه لا يمانع في ارتدائها. وأضافت: "يمكنه التركيز الآن بشكل أفضل، كما أضحى أكثر قدرة على القيام بدور نشط في الدروس، لأنه لن ينفق الوقت في محاولة للحفاظ على ذراعيه وساقيه تحت السيطرة".

انتقادات للسترات

في المقابل، شبّه آخرون تلك السترات بالتي يرتديها مرضى العنف في مستشفيات الأمراض النفسية.

وقال أحد الوالدين: "سيكون من الأفضل إذا تجنبنا أساليب التعذيب هذه".

وأضاف: "كيف يمكنك أن تقول لطفل، أنت مريض، وكعقاب عليك أن ترتدي هذه السترة المملوءة بالرمال، التي ليست فقط عذاباً جسدياً، بل تبدو وكأنك أحمق أمام بقية الفصل".

ويشكك الأطباء النفسيون أيضاً في هذه الصدريات، قائلين إنّها تجعل النظرة إلى الجميع على أنهم يعانون من الإشكال نفسه، بدلاً من التركيز على المشاكل الفردية للطفل.

(العربية)

صور : 

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم