الصفدي وعريقات يبحثان جهود الحد من تداعيات قرار القدس

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 09:47 صباحاً
الصفدي وعريقات يبحثان جهود الحد من تداعيات قرار القدس
من اللقاء

المدينة نيوز :- استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مساء أمس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، في اجتماع بحث الجهود المبذولة للحد من تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وحشد الدعم للحق الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة.

ووضع الصفدي عريقات، خلال الاجتماع الذي جاء في إطار التنسيق والتشاور المستمر في صورة نتائج المباحثات التي أجراها نائب الرئيس الأميركي مايكل بنس في عمان ونتائج الاتصالات والجهود التي تبذلها المملكة من أجل ايجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الصراع على أساس حل الدولتين.

وأطلع عريقات وزير الخارجية على نتائج التحركات الفلسطينية في السياق ذاته.

وأكد عريقات، تثمين القيادة الفلسطينية للجهود الأردنية التي يقودها جلالة عبدالله الثاني من أجل إسناد الشعب الفلسطيني وحقه في دولته المستقلة على ترابه الوطني وحماية القدس والمقدسات , وفق بترا.

وأكد الصفدي وعريقات التمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967، ووفق المرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وشددا على استمرار العمل مع بقية الدول العربية على حشد الدعم الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرضا نتائج اجتماع الوفد الوزاري العربي في عمان، الذي كلفه المجلس الوزاري للجامعة العربية العمل مع المجتمع الدولي على تحقيق ذلك، اضافة إلى تأكيد بطلان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإطلاق جهد دولي فاعل لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

واكد الصفدي وعريقات على إدامة التواصل والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس محمود عباس.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة