إضراب شامل نصرة للقدس

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 10:32 صباحاً
إضراب شامل نصرة للقدس
اضراب نصرة للقدس - ارشيف

المدينة نيوز :- عم الإضراب الشامل يوم الثلاثاء محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة رفضًا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى المنطقة، وتنديدًا بقرار دونالد ترمب اعتبار مدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وشلّ الإضراب المحلات التجارية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية باستثناء الخدمات الصحية والتعليمية، على أن تلتحق وزارة التعليم بالإضراب بعد الساعة 12 ظهرًا.

وأعلنت نقابات قطاع النقل (أصحاب شركات الباصات، ونقابة عمال النقل) أمس أن الثلاثاء سيكون يوم إضراب شامل باستثناء نقل الطلاب والحالات الإنسانية.

وأوضحت أن القرار يأتي التزامًا بقرار الحركة الوطنية ودعمًا لصمود الشعب الفلسطيني، ونصرةً للقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، واحتجاجًا على قرار ترمب المشؤوم بشأن القدس , وفق صفا.

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية دعت لإضراب شامل اليوم، باستثناء قطاعي الصحة والتعليم، رفضًا لزيارة بنس وتصريحاته المساندة للاحتلال الإسرائيلي وسياساته الفاشية.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة في مسيرات الغضب التي ستنطلق في كافة المدن والقرى الفلسطينية تعبيرًا عن استمرار فعاليات انتفاضة "القدس والحريّة" ضد قرارات ترمب وحكومة الاحتلال.

وفي القدس، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة "تعبيرًا عن غضب الشعب الفلسطيني ورفضه الكامل لما تتعرض له القدس ومشروعنا الوطني من الاحتلال ومستوطنيه بغطاء أمريكي رخيص".

وقالت القوى إن الغطاء الأمريكي يستهدف سلب تاريخ ومستقبل فلسطين وقضيتنا الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق شعبنا وترابه وأرضه بالقدس عاصمة.

ودعت أبناء شعبنا للتصدي ومواجهة سياسات القمع والإرهاب والقتل الإسرائيلي وتصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وإعلاء الأصوات والاحتجاجات والمظاهرات الجماهيرية وإغلاق الشوارع في وجه قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس وقراها بأزقتها وشوارعها وحواريها.

كما قررت القوى الانطلاق يوم الجمعة 26 يناير بمسيرات في الميادين العامة في القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن غضبنا لكل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني.



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا