مسؤولون محليون ينفون إجلاء 700 شخص من الغوطة الشرقية المحاصرة

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 01:05 مساءً
مسؤولون محليون ينفون إجلاء 700 شخص من الغوطة الشرقية المحاصرة
المصابين في الغوطة الشرقية

المدينة نيوز :- نفى مسؤولون في غوطة دمشق الشرقية، اليوم الثلاثاء، صحة معلومات نقلتها روسيا إلى تركيا، تتحدث عن إجلاء 700 مريض ومصاب من المنطقة الخاضعة لحصار قوات النظام السوري.

والأسبوع الماضي، أبلغت الجهات الروسية نظيرتها التركية، أنه تم إجلاء 700 مريض ومصاب من الغوطة الشرقية المحاصرة منذ قرابة 6 سنوات، ونقلهم إلى مستشفيات دمشق لتلقي العلاج.

وفي تصريح للأناضول، قال المتحدث باسم مديرية الصحة في الغوطة فايز عرابي، إن المديرية لديها قائمة بأسماء من يفترض إجلاؤهم من الغوطة.

وأوضح متحدث المديرية التي تدير عملية إجلاء المرضى والمصابين، أن آخر عملية إجلاء كانت في ديسمبر/ كانون أول 2017، وأجلي فيها 29 مريضا وجريحا، ومن بعدها لم يخرج أحد.

وأضاف عرابي أن المديرية على تواصل دائم مع المسؤولين عن عمليات الإجلاء، مشيراً أن الأسماء المدرجة في قائمة الإجلاء تتزايد.

من جانبه، أكد أحمد سعد، المتحدث باسم "اتحاد الأطباء السوريين الأحرار" المرتبط به معظم المراكز الصحية في الغوطة، أن آخر عملية إجلاء تمت في 25 ديسمبر الماضي، وأجلي فيها 29 شخصا فقط.

بدوره قال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، فراس الجندي "المعطيات التي لدينا من مديريتنا في الغوطة الشرقية تشير إلى إجلاء 29 شخصا قبل حوالي أسبوعين، ولم يتم بعد ذلك إجلاء أي مريض".

وتقع الغوطة الشرقية ضمن مناطق "خفض التوتر" في إطار اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي، خلال مباحثات أستانة، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا، وهي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012.

ومنذ قرابة 9 أشهر، شدّد النظام السوري بالتعاون مع مليشيات إرهابية أجنبية، الحصار على الغوطة الشرقية؛ ما أسفر عن قطع وصول جميع الأدوية والمواد الغذائية إلى المنطقة.

وحتى أبريل/ نيسان 2017، كان سكان الغوطة يدخلون المواد الغذائية إلى المنطقة عبر أنفاق سرية وتجار وسطاء، غير أن النظام أحكم في وقت لاحق حصاره على المدينة.‎​

المصدر :الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف
بالصور .. وسط حشد مهيب :   تشييع  جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي بالصور .. وسط حشد مهيب : تشييع جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي
غنيمات :انفجارات السلط  من مخلفات خلية الفحيص الارهابية غنيمات :انفجارات السلط من مخلفات خلية الفحيص الارهابية
الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة
تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط
شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات
تغريدات  الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل تغريدات الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل
تعيمم  من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي تعيمم من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي