الداخلية تنظم ورشة عمل حول إعداد أدلة الاحتياجات التنموية

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 02:08 مساءً
الداخلية تنظم ورشة عمل حول إعداد أدلة الاحتياجات التنموية
ورشة عمل

المدينة نيوز:-نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع السفارة التشيكية في عمان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل للحكام الإداريين حول "تطبيق دليل إجراءات إعداد أدلة الاحتياجات والخطة التنفيذية التنموية للمحافظة".

وقال مندوب وزير الداخلية، امين عام الوزارة بالوكالة محمود الشلبي في كلمة له، ان الورشة تاتي استكمالا للجهود المبذولة لتطبيق اللامركزية وتأكيدا على دور وزارة الداخلية والحكام الاداريين في قيادة العملية التنموية في المحافظات وفق قانون اللامركزية، ومن خلال مديريات التنمية المحلية التابعة لها والتي تعتبر الداعم الفني لعمل المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات.

واضاف ان قانون اللامركزية جاء تأكيدا للالتزام الثابت بخيار الاصلاح الشامل بنهج تدريجي توافقي، كما يتطلع إليه جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والارتقاء بها في مختلف المواقع.

واوضح الشلبي، ان القانون يعطي دورا للمجتمع المحلي في صناعة القرار والمشاركة الفاعلة بوضع برامج واولويات محلية تسهم في صياغة حاضرهم ومستقبلهم ويعطي الإدارات المحلية الدور لاعداد خططها وبرامجها التنموية وجذب المزيد من الاستثمارات من خلال عملية تشاركية مع المجتمعات المحلية وممثليها في مجالس المحافظات.

وقال ان الورشة تشكل نافذة جديدة للاطلاع على آلية المشاركة الشعبية التي تضمن مشاركة كافة فئات المجتمع في صناعة القرار التنموي من خلال مأسسة تحديد الاحتياجات وإعداد الخطط التنفيذية والتنموية.

وعبر الشلبي عن بالغ التقدير لجمهورية التشيك على دعمهما المستمر للمملكة، مشيرا الى ضرورة تنفيذ المزيد من النشاطات المشتركة في المستقبل القريب.

من جهته قال السفير التشيكي بيتر هلاديك ان بلاده ملتزمة بمساعدة الاردن ودعمه لتنفيذ وتطبيق مشروع اللامركزية، موضحا ان بلاده تتفهم احتياجات الاردن لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يعتبر خطوة متقدمة في الحكم المحلي.

واشار الى ان الاردن يعاني جراء استقباله العديد من موجات اللجوء ما يتطلب دعمه ومساندته من قبل المجتمع الدولي والجهات المعنية.

وتناقش الورشة التي تستمر ثلاثة ايام عدة موضوعات ابرزها كيفية إعداد الخطط التنموية والكلف التقديرية وتقديم عروض تقديمية لدليل إعداد إدلة الاحتياجات والخطة التنموية ومكوناتها والادوات المستخدمة وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي.

(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف