الداخلية تنظم ورشة عمل حول إعداد أدلة الاحتياجات التنموية

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 02:08 مساءً
الداخلية تنظم ورشة عمل حول إعداد أدلة الاحتياجات التنموية
ورشة عمل

المدينة نيوز:-نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع السفارة التشيكية في عمان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل للحكام الإداريين حول "تطبيق دليل إجراءات إعداد أدلة الاحتياجات والخطة التنفيذية التنموية للمحافظة".

وقال مندوب وزير الداخلية، امين عام الوزارة بالوكالة محمود الشلبي في كلمة له، ان الورشة تاتي استكمالا للجهود المبذولة لتطبيق اللامركزية وتأكيدا على دور وزارة الداخلية والحكام الاداريين في قيادة العملية التنموية في المحافظات وفق قانون اللامركزية، ومن خلال مديريات التنمية المحلية التابعة لها والتي تعتبر الداعم الفني لعمل المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات.

واضاف ان قانون اللامركزية جاء تأكيدا للالتزام الثابت بخيار الاصلاح الشامل بنهج تدريجي توافقي، كما يتطلع إليه جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والارتقاء بها في مختلف المواقع.

واوضح الشلبي، ان القانون يعطي دورا للمجتمع المحلي في صناعة القرار والمشاركة الفاعلة بوضع برامج واولويات محلية تسهم في صياغة حاضرهم ومستقبلهم ويعطي الإدارات المحلية الدور لاعداد خططها وبرامجها التنموية وجذب المزيد من الاستثمارات من خلال عملية تشاركية مع المجتمعات المحلية وممثليها في مجالس المحافظات.

وقال ان الورشة تشكل نافذة جديدة للاطلاع على آلية المشاركة الشعبية التي تضمن مشاركة كافة فئات المجتمع في صناعة القرار التنموي من خلال مأسسة تحديد الاحتياجات وإعداد الخطط التنفيذية والتنموية.

وعبر الشلبي عن بالغ التقدير لجمهورية التشيك على دعمهما المستمر للمملكة، مشيرا الى ضرورة تنفيذ المزيد من النشاطات المشتركة في المستقبل القريب.

من جهته قال السفير التشيكي بيتر هلاديك ان بلاده ملتزمة بمساعدة الاردن ودعمه لتنفيذ وتطبيق مشروع اللامركزية، موضحا ان بلاده تتفهم احتياجات الاردن لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يعتبر خطوة متقدمة في الحكم المحلي.

واشار الى ان الاردن يعاني جراء استقباله العديد من موجات اللجوء ما يتطلب دعمه ومساندته من قبل المجتمع الدولي والجهات المعنية.

وتناقش الورشة التي تستمر ثلاثة ايام عدة موضوعات ابرزها كيفية إعداد الخطط التنموية والكلف التقديرية وتقديم عروض تقديمية لدليل إعداد إدلة الاحتياجات والخطة التنموية ومكوناتها والادوات المستخدمة وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي.

(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم