اطلاق برنامج موجه للفتيات القاصرات

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 02:36 مساءً
اطلاق برنامج موجه للفتيات القاصرات
اربد

المدينة نيوز:-اطلقت جمعية حماية الاسرة والطفولة والصندوق العالمي للنساء في اربد اليوم الاربعاء برنامجا بعنوان "احكي لا "، الموجه للفتيات القاصرات بهدف مواجهة اشكاليات الزواج المبكر.

ويركز البرنامج على بناء شبكة متكاملة لتنسيق الجهود المتعلقة بإدخال تعديلات وتحسينات على قانون الاحوال الشخصية بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي والزواج المبكر، واطلاق حملات توعية وتثقيف لمواجهة آثار الزواج المبكر نفسيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا.

وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري ان فترة عمل البرنامج مفتوحة لكي يصل الى كل تجمع او منطقة للتوعية والتثقيف بهذا الشأن، مشيرا الى ان نسبة وقوع الزواج المبكر لفتيات دون الثامنة عشرة في الاردن بحسب احصائيات دائرة قاضي القضاة تصل الى 5ر19 بالمائة.

واشار النائب راشد الشوحة الى اهمية تدارس مشروع قانون الاحوال الشخصية مع مؤسسات المجتمع بشكل مستفيض لمعالجة أية ثغرات قانونية فيه لاسيما ما يتصل بحماية القاصر من مخاطر هذا الزواج واضراره.

وقال النائب السابق الدكتور مصطفى العماوي ان العديد من الحالات تدخل في نطاق مفهوم الاتجار بالبشر، وان العديد من بنود مشروع قانون الاحوال الشخصية مؤقتة وبحاجة الى التعديل والتحسين لاسيما معالجة ما يعرف بالزواج القسري، منوها بأن نسبة حالات زواج القاصرين الاردنيين لا تزيد على 13 بالمائة.

واشارت نائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية فايزة الزعبي لارتفاع معدلات فشل زواج القاصرات ما يستدعي تعزيز الجهود بترك القرار للفتاة وعدم ترك مصيرها معلقا برغبة او قرار عائلي خارج عن المألوف.بترا



مواضيع ساخنة اخرى