اطلاق مشروع تحسين البنى التحتية الخضراء في دبين

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 03:16 مساءً
اطلاق مشروع تحسين البنى التحتية الخضراء في دبين
دبين

المدينة نيوز:-اطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الثلاثاء، في محمية غابات دبين، مشروعا لتحسين البنى التحتية الخضراء من خلال اجراءات العمالة المكثفة، لفائدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المستضيفة بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس الدنماركي للاجئين وتنفذه وكالة التعاون الدولي الالماني.

وقال مندوب وزير البيئة الدكتور ياسين الفواعير ان الاردن يستضيف على ارضه نحو 20 بالمائة من سكان المملكة ما يشكل عبئا متزايدا على البنى التحتية للمملكة واستنزافا لموارده الطبيعية المحدودة اصلا، وسيعمل المشروع على التخفيف من الضغوطات والآثار السلبية للازمة السورية على البيئة.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس يحيى خالد ان المشروع يهدف الى تأسيس وتطور البنية الخضراء وزيادة مساحات التنزة ودعم اللاجئين من خلال برنامج العمال بنسب متساوية مع العمالة الاردنية، ودعم برامج السيدات بنسبة 20 بالمائة.

وقال مندوب وزير الزراعة مدير عام الحراج المهندس محمد الشرمان ان وزارة الزراعة مستعدة لتقديم كل اشكال الدعم الفني للمشروع بهدف زيادة الرقعة الخضراء.

وتحدث مندوبو الجهات المنانحة والداعمة والمنفذة للمشروع من السفارة الالمانية والمجلس الدنماركي للاجئين ووكالة التعاون الدولية الالمانية GIZ.

وقالوا ان الاردن يتحمل اعباء كبيرة لاستضافة اللاجئين السوريين ما يتطلب من الدول المانحة تقديم الدعم له من خلال اقامة مثل هذه المشاريع.

ويغطي المشروع، الذي يستمر عامين، مناطق جرش وعمان واربد والمفرق والزرقاء والعقبة ووادي الاردن، بكلفة تقدر بـــ7 ملايين يورو، ويهدف لتحسين البنية التحتية الخضراء من خلال اعادة الحياة الى الحدائق العامة والملاعب والمرافق الرياضية.بترا