انتهاء شتوية "التوجيهي" وانخفاض مخالفات تعليمات الامتحان

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 04:08 مساءً
انتهاء شتوية "التوجيهي" وانخفاض مخالفات تعليمات الامتحان
طلاب التوجيهي

المدينة نيوز :- انهى 175947 طالباً وطالبة اليوم الثلاثاء، جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام 2018 بدورته الشتوية والتي بدأت في السابع من الشهر الجاري.

وشهدت الامتحانات لهذه الدورة درجة عالية من الانضباط، ووفق ما هو مخطط لها بدقة وإلتزام تام من قبل الطلبة وإلمام بالتعليمات الناظمة له، وكذلك انخفاضا ملموسا في عدد المخالفات التي سجلتها اللجان للتعليمات الناظمة للامتحان مقارنة مع الدورات الماضية، إذ بلغت المخالفات للدورة الحالية 271 مخالفة,وفق بترا.

وعزت وزارة التربية والتعليم هذا الانخفاض الكبير وغير المسبوق في المخالفات للاستعداد الجيد من قبل الطلبة للامتحان، والالتزام بتعليماته، واجراءات الوزارة والأجهزة الوطنية المساندة لها لعقد الامتحان، ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

واكدت الوزارة دور وسائل الإعلام التوعوي بتعليمات الامتحان ومساعدة الوزارة في حملتها الإعلامية لنشر هذه التعليمات.

وثمنت الوزارة الجهود التي بذلتها كوادرها من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان اشرافية وفنية لانجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

واعربت الوزارة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات المساندة لما بذلته من جهود لإنجاح الامتحان، ممثلة بوزارتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقابة المعلمين وهيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة والامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني وديوان المحاسبة والمواطنين وكافة وسائل الإعلام والمؤسسات الوطنية الداعمة والمجتمع المحلي الذين كان لهم الدور الكبير في الإسهام بإنجاح هذا الجهد الوطني، فيما تمنت النجاح للطلبة النجاح.