غزة: تصريحات بنس "عدوان" على الشعب الفلسطيني

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 04:28 مساءً
غزة: تصريحات بنس "عدوان" على الشعب الفلسطيني
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس متحدثاً في الكنيست الإسرائيلي (أرشيف)

المدينة نيوز :- اعتبرت فصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أن "زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وتصريحاته أمام الكنيست الإسرائيلي "عدواناً" جديداً من الإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته"، محذرةً من "أي لقاء فلسطيني معه".

وقالت الفصائل، التي ضمت حماس والجهاد الإسلامي وعدداً من القوى السياسية الفلسطينية، إنها "ترفض زيارة نائب الرئيس الأمريكي للقدس، وتعتبره شخصية غير مرحب بها، وأن زيارته استفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وانحياز كامل للاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت، أن "الإدارة الأمريكية وضعت نفسها في خندق معادٍ للشعب الفلسطيني"، داعيةً إلى "مقاطعة زيارة بنس ومحذرة من أي لقاءات لشخصيات أو مسؤولين فلسطينيين معه تحت أي عنوان".

وتابعت الفصائل، أن "تصريحات بنس تمثل تزييفاً للواقع وقلباً للحقائق، لكنها تغير الحقائق التاريخية والقانونية والدينية والسياسية بأن القدس الواحدة هي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني".

وأكدت الفصائل، رفضها للابتزاز الأمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالبةً الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر بتوفير الميزانية المطلوبة لأونروا ورفض استمرار "الغطرسة" الأمريكية.

وطالبت الفصائل السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني، وسحب الاعتراف بإسرائيل، ورفض الرهان على الحلول السلمية، والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية، والتسريع في خطوات المصالحة، ورفع العقوبات عن قطاع غزة، وإعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاقات القاهرة.

المصدر: 24- رام الله



مواضيع ساخنة اخرى