اختتام برنامج المسؤولية المجتمعية للشباب العربي

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 05:37 مساءً
اختتام برنامج المسؤولية المجتمعية للشباب العربي
طلاب في الجامعة الأردنية

المدينة نيوز :- اختتمت في الجامعة الأردنية أمس أعمال برنامج المسؤولية المجتمعية التدريبي الخاص بالشباب العربي (CSR In Action 2018).

والبرنامج الذي شارك فيه طلبة من جامعات الأردنية والعلوم التطبيقية والأميركية بمادبا، يهدف إلى تنمية الشباب العربي المحترف عن طريق بناء مهاراتهم وتوسيع آفاقهم، وتعزيز قدراتهم في تأسيس أنشطة تخدم المسؤولية المجتمعية وتحفيزهم على الانخراط في العمل المجتمعي بشكل محترف وهادف.

وعرضت الفرق المشاركة أمام لجنة التحكيم في اليوم الأخير من أعمال البرنامج، المشاريع المقترحة لكل فريق منها.

وقامت لجنة التحكيم بإجراء تحكيم أولي على مشاريع الطلبة، حيث تم الموافقة على أربعة منها لإكمال العمل عليها، فيما تم تقديم بعض الملاحظات على المشاريع المتبقية التي تطلّب من أصحابها التعديل عليها خلال الفترة القادمة بمساعدة موجهين ومستشارين في المجتمع المحلي، وسيصار بعد شهرين الإعلان عن المشروع الفائز للترشح للجائزة وتمثيل الأردن على مستوى الدول المشاركة والمنافسة على المستوى العالمي.

وتضم اللجنة كلا من: وزيرة الصناعة والتجارة السابقة مها العلي، ووزير البيئة السابق رئيس الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خالد الإيراني، وريم القسوس، وخديجة الشرّاب، ويوسف العبداللات من الجامعة الأردنية، وعزام عناب، وعميد كلية الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور مالك الشرايرة.

وقال عميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور رفعت الشناق، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن احتضان الكلية للبرنامج بمشاركة طلبة من جامعات أردنية أخرى، فتح آفاقا جديدة للتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة مع الجامعات المشاركة، وأضفى متانة على ما هو موجود من علاقات قائمة.

وقالت مساعد عميد كلية الأعمال الدكتورة جمانة الزعبي إن مشاريع الطلبة التي سيتم متابعتها خلال الشهرين المقبلين، طرحت موضوعات عصرية وجديدة من شأنها أن تشكل إضافة نوعية تخدم المجتمع المحلي وتحاول إيجاد حلول لتحدياته تناولت مجالات تنوعت ما بين السياحة والمسرح والثقافة والتعليم وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورها، أشارت مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الأهلي القابضة لينا الحوراني إلى أن البرنامج الذي اشتمل في أعماله على محاضرات وتدريبات ومناقشات وجلسات عصف ذهني، تحقق من خلاله أهداف الشراكة مع الجامعة الأردنية في تقديم التعاون وإيجاد فرص أفضل للتعلم بين القطاعات المختلفة ما يوفر أرضا خصبة للمشاركين في الحصول على أفضل الخبرات والممارسات الدولية والمحلية في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية، الأمر الذي انعكس بوضوح على مشاريع الطلبة والأفكار التي طرحت فيها.

وقالت إن المشاريع ستخضع خلال الفترة المقبلة إلى متابعة من قبل 10 خبراء وجدوا لدعم الطلبة ومشاريعهم وتقديم الملاحظات لهم انتقالا للمرحلة المقبلة والإعلان عن الفريق الفائز للترشح الى الجائزة والمنافسة على المستوى العالمي.

يذكر أن البرنامج الذي احتضنته كلية الأعمال في الجامعة بالشراكة مع مجموعة الأهلي القابضة، استمر ثمانية أيام.

--(بترا)