زراعة إربد: نسب الأمطار الهاطلة حتى الآن تبشر بموسم زراعي جيد

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 06:48 مساءً
زراعة إربد: نسب الأمطار الهاطلة حتى الآن تبشر بموسم زراعي جيد
امطار

المدينة نيوز :-  أعلنت مديرية زراعة محافظة إربد اليوم الثلاثاء، عن نسب الأمطار المئوية التي هطلت على محافظة إربد خلال المنخفض الحالي والمنخفضات السابقة.

وبحسب تقرير هطول الأمطار الذي صدر عن قسم المعلومات والتسويق في المديرية فإن نسب الأمطار الهاطلة حتى الآن من المعدل العام قد بلغت على النحو التالي قصبة إربد 54 في المائة، لواء بني كنانة 69 في المائة، لواء الرمثا 39 في المائة، لواء الطيبة 42 في المائة، الكورة 48 في المائة، كفر أسد 50 في المائة، المزار الشمالي 52 في المائة، مرو 54 في المائة والشونة الشمالية 40 في المائة من المعدل العام.

وبين مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة في حديثه الى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هذه الكميات مبشرة بموسم زراعي جيد على صعيد المحافظة ومناطقها كافة، ولها آثار ايجابية في زيادة مخزون التربة من الرطوبة الامر الذي له انعكاسات على المياه الجوفية مثل الآبار الارتوازية وزيادة تدفق الينابيع.

واشار الى أن المحاصيل الحقلية التي تزرع في مساحات واسعة من ارضي المحافظة، قد حصلت على كميات مناسبة من المياه تلبي احتياجاتها لغاية الآن، متوقعا أن يكون موسم الحصاد لهذا العام جيدا.

وأوضح أن الفرصة الآن مناسبة لزيادة نمو أغصان أشجار الزيتون الأمر الذي سيعمل على زيادة الحمل لدى الشجرة الواحدة، أما بالنسبة لأشجار اللوزيات والتفاحيات فما زالت بحاجة الى طقس أشد برودة من الطقس الحالي حتى تبدأ بفترة الأزهار.

وأكد ابو نقطة ان الفرصة لا تزال متاحة لتساقط كميات أكثر من الامطار حيث ان موسم الشتاء لازال في بداياته ومن المتوقع وصول عدة منخفضات متتالية في الأسابيع القادمة, الأمر الذي يبشر بأن الموسم الزراعي في هذا العام سيكون جيدا جدا نتيجة هطول الامطار والتوزيع الجيد الذي لا يقل أهمية عن الكمية المتساقطة.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة