الجيش السوري الحر يتقدم بعفرين بدعم تركي

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 06:53 مساءً
الجيش السوري الحر يتقدم بعفرين بدعم تركي
عناصر من الجيش الحر

المدينة نيوز :- سيطر الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي على قرية الحمام غرب جنديرس في عفرين، وبينما جدد الطيران التركي غاراته على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية، دعت الوحدات الكردية جميع الأكراد لحمل السلاح دفاعا عن عفرين.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن جنديرس تُعد منطقة ذات أهمية إستراتيجية، حيث تقع على رأس وادٍ يؤدي إلى مدينة عفرين، ومنه تقصف وحدات حماية الشعب الكردية سكان مدينة ريحانلي الحدودية التابعة لولاية هطاي التركية، كما تمثل جنديرس أهمية كبيرة للمراحل القادمة من عملية غصن الزيتون.

وقال مراسل الجزيرة إن الطيران التركي جدد غاراته الجوية على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية على التلال والجبال المرتفعة في محيط عفرين بريف حلب.

وأضاف المراسل أن وحدات حماية الشعب شنت هجوما معاكسا على مواقع الجيش الحر في جبل برصايا شمال شرق عفرين في محاولة منها لاستعادة مواقعها التي خسرتها في الجبل أمس.

وقال المراسل إن الجيش السوري الحر يعمل منذ بداية عملية غصن الزيتون قبل ثلاثة أيام على تعزيز مواقعه في النقاط التي كسبها منذ بداية المعركة.

في هذه الأثناء، يواصل الجيش التركي إرسال المزيد من القوات الخاصة والآليات والدبابات إلى جبهات القتال في منطقة عفرين، في حين تواصل المدفعية الثقيلة والمقاتلات التركية قصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن القوات التركية تركز اليوم على ترسيخ السيطرة وتأمين المناطق التي سيطرت عليها من القوات الكردية، إلى جانب فتح ممرات آمنة لاستقدام قوات إضافية تمهيدا لتنفيذ مراحل متقدمة من عملية غصن الزيتون.

وأمس أعلن الجيش التركي عن تحرك عسكري جديد مع الجيش السوري الحر انطلاقا من منطقة إعزاز في ريف حلب الشمالي، باتجاه مدينة عفرين الخاضعة لوحدات حماية الشعب، حيث تمكّنا من السيطرة على مواقع جديدة، مؤكدا خسارة أحد جنوده في سوريا.

وكالات .الجزيرة 



مواضيع ساخنة اخرى