الملك يلتقي ملك بلجيكا والرئيس الغيني في دافوس

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 07:41 مساءً
الملك يلتقي ملك بلجيكا والرئيس الغيني في دافوس
الملك يلتقي ملك بلجيكا والرئيس الغيني في دافوس

المدينة نيوز :- استهل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، سلسلة اللقاءات التي من المقرر أن يجريها على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بلقاء جلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى التطورات الراهنة إقليميا ودوليا.

وتم التأكيد على متانة العلاقات بين الأردن وبلجيكا، والحرص على توسيعها وتعزيزها، وأهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يخدم مصالحهما المشتركة، ويسهم في تعزيز الأمن والسلم العالميين.

كما ركز اللقاء على المستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتطورات المرتبطة بالقدس، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود الدولية المستهدفة تحريك عملية السلام، وصولا إلى اتفاق سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

اللقاء تطرق أيضا إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، إضافة إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وفي لقاء آخر، بحث جلالة الملك مع رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي آليات زيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

كما تم، خلال اللقاء، استعراض التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، والمساعي الرامية إلى التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاءين مدير مكتب جلالة الملك.

كما -التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في دافوس اليوم الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لصندوق ميريديام، تيري ديو، في اجتماع جرى خلاله استعراض الفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق، تيري ديو، أن صندوق ميرديام استثمر ما قيمته 200 مليون دولار في مطار الملكة علياء الدولي، و50 مليون دولار في قطاع المياه. وأشار إلى تطلع الصندوق لزيادة حجم استثماراته في الأردن.

ولفت إلى أن الأردن بلد مستقر أمنيا واقتصاديا، ويتمتع ببيئة استثمارية واعدة، حيث يوجد به العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها.

يشار إلى أن استثمارات الصندوق في الأردن، والذي تأسس عام 2005 ويضم بنوكا وشركات أوروبية، تدل على قدرة المملكة على توفير فرص استثمارية جاذبة.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار.

صور : 

 



مواضيع ساخنة اخرى
د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم
متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن! متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن!
قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين" قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين"
المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء) المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء)
تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن
بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان
مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل) مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل)
وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان
تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء
والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات
8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل
الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي