مركز تطوير الأعمال يدرب ابناء المجتمع المحلي في العاصمة

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 07:49 مساءً
مركز تطوير الأعمال يدرب ابناء المجتمع المحلي في العاصمة

المدينة نيوز :-  وقع مركز تطوير الأعمال (BDC) مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العاصمة بهدف تدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي وزيادة فرص التشغيل والتشغيل الذاتي.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة مجلس محافظة العاصمة، المهندس أحمد العبداللات، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية، برعاية محافظ العاصمة، سعد شهاب، وبحضور أعضاء مجلس محافظة العاصمة كافة.

وجاءت هذه الاتفاقية ضمن المساعي المشتركة بين الطرفين لتحقيق رسالة المجلس في تمكين المجتمعات المحلية وتلبية الاحتياجات والأولويات التنموية التي تتناسب في تنفيذ الاستراتيجيات الحقيقية للامركزية وتماشيا أيضا مع رؤى جلالة الملك، الذي يحرص دائما على دعم الشباب وتزويدهم بأدوات المعرفة ومهارات التميز كافة، حتى ينالوا طموحاتهم وتتحقق طموحات الوطن العزيز.

وقال المركز في بيان اصدره اليوم الثلاثاء إن المذكرة تتواءم مع أهدافه، كونه مؤسسة أردنية غير هادفة للربح تولي جل اهتمامها وخدماتها لخدمة الوطن والمواطن وتسهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ البرامج التنموية التي تهدف إلى خلق فرص التشغيل للأردنيين وبث روح الريادة وزيادة تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت بنود الاتفاقية التنسيق بين الطرفين في تنفيذ جلسات توعوية وتدريب أبناء المجتمع المحلي من خلال برنامج سند، التدريب لأجل التشغيل وريادة الأعمال- التشغيل الذاتي، أحد البرامج المصممة والمدارة من قبل مركز تطوير الأعمال، الممول من الحكومة الكندية.

وأضاف أنه من خلال برنامج سند التدريب لأجل التشغيل، يتم تدريب الشباب على المهارات الحياتية والمهنية التي يحتاجها الخريج أو الباحث عن العمل لتأهيله للدخول الى سوق العمل، بالإضافة الى تزويدهم بالمعرفة التقنية في بعض القطاعات والتي تتواءم مع متطلبات سوق العمل وتزيد من فرص حصولهم على وظائف.

ويقوم المركز بتنفيذ البرامج من خلال خبراء مختصين يملكون الخبرات العملية والمهنية اللازمة، ومن ثم تشبيكهم بالشركات من مؤسسات القطاع الخاص من خلال الأيام الوظيفية لتسهيل حصولهم على فرص عمل.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن