حيلة لمراقبة ما يبحث عنه طفلك بنفس اللحظة

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 10:21 مساءً
حيلة لمراقبة ما يبحث عنه طفلك بنفس اللحظة

المدينة نيوز :- صممت شركة بريطانية متصفح ويب آمنًا للأطفال ومريح للوالدين، يتيح لهم مراقبة أنشطة أطفالهم على الإنترنت في الوقت الحقيقي وإغلاق وحجب المواقع غير المناسبة لأبنائهم، من دون أن يعلموا سبب عدم إمكانهم الدخول على مثل هذه المواقع.

وأوضحت شركة "سانتوك" المطورة لأفضل هاتف مخصص للأطفال "Monqi" والذي أطلقته في تشرين الأول 2017، أن متصفحها يتضمن ميزة البحث الآمن للأطفال، كي يسمح لهم تصفح المواقع والبحث عن المعلومات بأريحية دون قلق.

وعلى الرغم من ذلك، يتسم بميزة الدخول عن بعد، أي مراقبة الأنشطة من قبل الآباء في أي وقت، حتى إن لم يتواجدوا مع أطفالهم، حيث يتضمن البرنامج رقاقة تسمح للوالدين تعقب ما يشاهده أطفالهم على الإنترنت عن بعد في الوقت الحقيقي، والتحكم في حجبه أو إلغائه.

وهذه الفكرة مستوحاة من حلقة "Arkangel" من أحدث حلقات المسلسل الشهير "المرآة السوداء"، حيث ثبتت الأم برنامج متطور في دماغ ابنتها لمراقبة تحركاتها بغرض حمايتها.

وفي الوقت الذي يراه بعض الآباء أنها ميزة لمراقبة أطفالهم وحمايتهم من أي تطفل خارجي أو محتوى مسيء لهم، إلا البعض الآخر يجده تدخل سافر في حياة أبنائهم.

يُذكر أن هاتف "Monqi" لا يسمح بتحميل أي محتوى أو تطبيقات من دون موافقة الأم أو الآب ويتضمن حزمة شاملة وكاملة من المراقبة الأبوية، من حيث تخصيص وقت محدد مسموح فيه للأطفال لاستخدام الهاتف يومياً، ثم إغلاقه عن بعد من قبل الآباء، بحسب الرغبة.

ومن مواصفات الهاتف شاشة 5 بوصة بدقة 1080×720 بكسل، وكاميرا خلفية 13 ميغابكسل، وأمامية سيلفي 5 بوصة وسعة تخزين داخلية 8 غيغابايت.

(24)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم