شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 09:25 صباحاً
شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً
اسطوانات غاز

المدينة نيوز:- اشتكى مواطنون من قصر المدة الاستهلاكية لاسطوانات الغاز خلال الآونة الاخيرة وبشكل لافت مقارنة مع فترة الاستهلاك السابقة التي اعتادوها , مؤكدين أن طريقة ومدة الاستخدام في منازلهم لم تتغير بل أصبحوا أكثر حرصا في تشغيلها لاطالة أمد الاستهلاك قدر المستطاع في محاولة لضبط نفقات أصناف المحروقات لديهم .

وقالت المواطنة نهى الدجاني بان اسطوانة الغاز المستخدمة لديها أصبحت تعمل لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام منذ عدة أسابيع , في حين أنها اعتادت ومنذ سنوات طويلة تبديلها كل 15 يوما على الأقل مشيرة أنها اعتقدت في الفترة الأولى بأن اسطوانة واحدة قد تعاني من مشكلة ما , الا أن تكرار الأمر منذ ذلك الحين وتزامن ذلك مع شكاوى كثيرة أخذت تتكرر من المحيطين بها من الأهل والجيران أكدت وجود مشكلة ما .

وشددت الدجاني بان التذرع بالقول بان المواطن غير من نمط استهلاكه للغاز غير مقبول بالنسبة لها , حيث انها تراقب باستمرار من خلال استخدامها للغاز بنفسها فترة الاستهلاك والتي لم تتغير منذ سنوات طوال فساكنو المنزل لم يتغيروا والاجهزة ذاتها لدينا لم نغير من نمط الاستهلاك ونحن أعلم بذلك .

بدوره أكد خالد سليمان –صاحب مطعم – بأنه لاحظ منذ مدة تناقص مدة الاستهلاك لاسطوانة الغاز لديه التي يستخدمها في عملية قلي المواد الغذائية لديه , مع العلم بان العمل لديه قد تراجع قليلا في الآونة الاخيرة ما يفترض اطالة عمر استهلاك اسطوانة الغاز وليس انتهاءها بمدة قصيرة جدا لا تتجاوز الثلاثة أيام .

وأشار بأنه يعمل في المطعم منذ سنوات طويلة ويعرف تماما العمر الاستهلاكي لاسطوانات الغاز والعدد المستهلك طوال الشهر , خصوصا وان ملاحظته لم تقتصر عليه بل بات يسمعها من العديد من أصحاب المطاعم الأخرى في ذات الوقت أيضا , وفق الرأي .

ولفت مواطنون بأنهم حاولوا الشكوى لدى مصفاة البترول ولدى وزارة الصناعة ولأي جهة أخرى معنية تستطيع تقديم اجابة لهم , الا أنهم لم يجدوا من يرد على شكواهم او الاستماع اليهم .

حيث قال مصدر في الشركة بان عملية تعبئة اسطوانات الغاز التي تتم في محطات تعبئة الغاز تتم بصورة آلية تماما ولا يتدخل بها أي عامل بشري نهائيا وذلك على أجهزة تعبئة اتوماتيكية مراقبة ومضبوطة تماما .

وأضاف بان الأجهزة تقوم بتعبئة الاسطوانات اتوماتيكيا بوزن 12,5 كيلو غرام ويظهر ذلك على مؤشرات الاجهزة ومن ثم يوضع ختم المصفاة الخاص بعد أن يتم اخضاعها لكافة الفحوصات اللازمة للسماح بتداولها في الأسواق والحد من أي تلاعب قد يحدث لاحقا , مبينا أن مسؤولية الشركة تنتهي بعد خروجها من محطات التعبئة .

ولفت المصدر بأن المواطن عند شراء اسطوانة الغاز عليه التأكد من صلاحية ختم المصفاة على الاسطوانات وبأنه في حالة طبيعية ولا يوجد به عيب ما قد يؤشر على وجود خلل فيها .



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا