أمطار وثلوجٌ ورياح قويّة... عاصفة OSCAR القادمة من روسيا تضرب الحوض الشرقي للمتوسط

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 10:35 صباحاً
أمطار وثلوجٌ ورياح قويّة... عاصفة OSCAR القادمة من روسيا تضرب الحوض الشرقي للمتوسط

المدينة نيوز:- أعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في بيان نشرتها المسائية أن منخفضاً جوياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يحمل معه أمطاراً، ثلوجاً ورياحاً قوية، ينحسر يوم غد الأربعاء. ويتأثر لبنان تدريجياً، اعتباراً من الخميس بالمنخفض الجوي OSCAR القادم من روسيا عبر أوكرانيا والبحر الأسود، والذي يحمل معه كتلاً هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تدني مستوى تساقط الثلوج وينحسر شرقاً صباح السبت.

وأشارت إلى أن "الطقس المتوقع في لبنان: 

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع أمطار متفرقة صباحاً من حين الى آخر وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة. كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 م وما فوق، ويتوقع أن تعود الأمطار خلال الليل.

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. وتتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلاً مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR.

الجمعة: غائم مع تساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة. تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1000 وما فوق صباحاً، ومع استمرار انخفاض درجات الحرارة بعد الظهر بسبب سيطرة الكتل الشديدة البرودة القادمة مع OSCAR يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلامس 800 متر وما فوق".

" الجمهورية " 



مواضيع ساخنة اخرى