جلسة تعريفية لبرنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي في الطفيلة

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 11:02 صباحاً
جلسة تعريفية لبرنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي في الطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز:- عقد برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي" CITIES" في قاعة اجتماعات مبنى محافظة الطفيلة اليوم، جلسة تعريفية بمهام لجان المجلس والهيكل التنظيمي ووظائف اللامركزية ومجالس المحافظات وتكوينها وآلية عمل لجان اللامركزية، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والشؤون السياسية والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

واكد محافظ الطفيلة تركي أخو ارشيدة، ان الطفيلة بمختلف مناطقها "بحاجة لتنفيذ مشروعات تنموية في المجالات الخدمية والسياحية والبيئية التي تدعم التنمية المستدامة"، لافتا الى انه "سيتم تحديد احتياجات المحافظة للسنوات المقبلة بالتنسيق مع مجلس المحافظة والبلديات ومختلف المؤسسات واعداد الخطط التنموية والاستثمارية واتخاذ الاجراءات اللازمة بهدف توفير افضل الخدمات للمواطنين والحد من الفقر والبطالة وتشغيل الايدي العاملة من ابناء المحافظة".

واشارت منسقة البرنامج الدكتورة اروى المظفر، الى ان الهدف من اللقاء توضيح مهام مجلس المحافظة والهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار ومسؤوليات رئيس المجلس واعضائه وصلاحيات المجلس التنفيذي والمحافظ والصلاحيات المالية للمجلس حسب احكام النظام المالي واهم المواد الواردة في النظام الداخلي للمجلس.

وقال رئيس مجلس المحافظة هاني العمريين، إن مجلس المحافظة ولجانه المختلفة يبذلون جهوداً كبيره لتشكيل قاعدة بيانات لكافة الاحتياجات وتحديد الأولويات لإدراجها ضمن مشاريع الموازنة المقبلة، في وقت تم فيه المباشرة بإجراءات تنفيذ مشروعات متنوعة على خطة العام الحالي.

واوضح مستشار وزير التنمية السياسية الدكتور أحمد العجارمة، ان الهدف من هذه اللقاءات هو تكوين تصور عن العقبات التي تعترض سير العمل، وتوضيح آليات التعامل معها قانونيا، والعودة الى ديوان تفسير القوانين لإيضاح بعض القضايا ومنها صلاحيات التنسيق مع المحافظ للتعامل مع المجلس التنفيذي بطريقة رسمية."بترا"