وزيرا البلديات والنقل والسياحة يبحثان في جرش واقع البلديات والسياحة والنقل

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 02:14 مساءً
وزيرا البلديات والنقل والسياحة يبحثان في جرش واقع البلديات والسياحة والنقل
جرش

المدينة نيوز: - اكد وزيرا البلديات والنقل المهندس وليد المصري والسياحة والاثار لينا عناب، على تعزيز الشراكة بين البلديات والسياحة لتقديم الخدمات الافضل للمواقع السياحية ودعم الافكار والمشاريع التي من شأنها تعظيم المنتج السياحي وإطالة مدة إقامة السائح والزائر لمحافظة جرش، مشيرين إلى حرص الحكومة على تنمية المحافظة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار مستفيدا من الميزات النسبية الموجودة في المحافظة .

ولفت الوزيران خلال لقائهما اليوم الاربعاء بدار المحافظة المحافظ الدكتور رائد العدوان ومجلس المحافظة ورئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة وعدد من المهتمين انه لا بد خلال العام الحالي من احداث اختراق بوضع المدينة من جهة ربط شطريها الاثري والحضري من خلال تحسين البنية التحتية والنظافة العامة وادامة المشاريع القائمة ووقف التعديات التي تشكل ضررا بالمدينة الاثرية .

واكد الوزيران على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود المشتركة ما بين كل الجهات من اجل انجاح خطط التنمية وحل جميع المشاكل العالقة وتذليل المعيقات و العمل من اجل استثمار ميزات المحافظة السياحية والبيئية والعودة بعدد زوار المدينة من 260 الفا في عام 2017 الى العدد السابق لاعوام ما قبل 2011 والذي كان يبلغ 400 الف زائر.

وشدد الوزيران على تطبيق القوانين بحق المخالفين خاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة وإدامة المشاريع القائمة وتنظيم النقل والبسطات التي تعتدي على حق المواطنين بالمرور الامن .

واستعرض المحافظ العدوان ابرز مطالب المحافظة في قطاع البلديات والسياحة متمثلة بدعم استكمال عناصر مشروع السياحة الثالث حتى يحقق الغاية التي اقيم من اجلها اضافة الى المساعدة بحل قضايا النقل وتطبيق خطة النقل الشمولية واعادة تفعيل مجمع السفريات .

وطالب رئيس البلدية الوزيرين بالتركيز على الجانب السياحي لتنمية المحافظة وتشجيع المستثمرين على تنفيذ مشروع المجمع الطبقي والفندق، مبينا ان البلدية تسعى بكل طاقاتها لادامة النظافة واعدا باحداث نقلة نوعية بهذا المجال خلال العام الحالي .

واكدا على اهمية التعاون المشترك ما بين كل الجهات والمواطنين واصحاب المحلات التجارية من اجل المحافظة على نظافة مدينة عجلون نظرا لخصوصيتها السياحية لأنها تعتبر مسؤولية مشتركة .

واستمع الوزيران الى ملاحظات من رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف والنائب هدى العتوم ورئيس غرفة تجارة جرش تتعلق بقضايا البلديات وتنظيم سوق جرش وقضايا النقل وغيرها .

وجال الوزيران في نهاية الجولة التي رافقهما بها مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي ومدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ومدير شرطة جرش العميد سامي هميسات على عدد من المواقع داخل مدينة جرش ابرزها موقع المجمع الطبقي المقترح ومجمع السفريات.بترا



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة
أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا
العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود